الرئيسية / رياضة / محادثات جديدة للأولمبية الدولية بشأن كورونا

محادثات جديدة للأولمبية الدولية بشأن كورونا

طوكيو/PNN- قال مصدر قريب من أحد الاتحادات الدولية، إن اللجنة الأولمبية الدولية ستعقد محادثات مع رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية، غدًا الثلاثاء، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقبل أقل من 5 أشهر من موعد انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، ظهرت علامات استفهام حول مدى إمكانية تنظيم الألعاب في هذا الوضع.

وتسبب الفيروس منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي في وفاة أكثر من 6 آلاف شخص حول العالم، إضافة إلى إصابة نحو 160 ألفا بالعدوى.

كما أشاع الفيروس، الفوضى والذعر حول العالم، وأدى إلى إلغاء أو تأجيل الكثير من الأنشطة والأحداث الرياضية في العديد من دول العالم.

ورغم كل ذلك، يؤكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي واللجنة المنظمة للدورة الأولمبية دوما على أن الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل 4 أعوام سينظم في موعده وحسب الخطط.

وردا على سؤال عن المحادثات المقررة الثلاثاء، عن مدى تأثير فيروس كورونا حسب شبكة التلفزيون اليابانية إن إتش كيه، قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن المحادثات تأتي في إطار الحوار المستمر مع الأطرف ذات الصلة بالألعاب.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان “منذ بداية تطور الموقف قبل بضعة أسابيع تقوم اللجنة الأولمبية الدولية وبصورة منتظمة بإطلاع جميع الأطراف ذات الصلة على آخر المستجدات. وهي جزء من عملية تبادل المعلومات المستمرة بصورة منتظمة”.

المصدر: كووورة.