الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الاسرائيلية تتراجع بشأن معطيات ارتفاع عدد مصابي كورونا لـ344.. وتطالب بإغلاق شامل

الصحة الاسرائيلية تتراجع بشأن معطيات ارتفاع عدد مصابي كورونا لـ344.. وتطالب بإغلاق شامل

القدس/PNN-أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 255 ، بينهم 8 سياح أجانب يرقدون في المستشفيات بالبلاد، فيما أعلن عن إصابة دبلوماسي إسرائيلي بسفارة تل أبيب في مدريد.

ونفت الوزارة ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى 344، وزعمت أن نشر هذه المعطيات جاء عن طريق الخطأ، علما أن عدد الإصابات الذي سجل اليوم الإثنين هو 5 إصابات ليرفع حصيلة الإصابات إلى 255.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه تم تبليغ عائلة دبلوماسي إسرائيلي في مدريد بإصابته بالفيروس، وسبق ذلك أن أعلنت خارجية الاحتلال عن إصابة دبلوما وموظف سفارة تل أبيب العاصمة اليونانية أثينا.

ويأتي ارتفاع حصيلة الإصابات بالفيروس في دولة الاحتلال، في الوقت الذي تم الشروع بفرض المزد من الإجراءات المشددة والتقييدات على حرية التنقل والعمل.

ووسط هذه التقييدات على مختلف المرافق العامة والخاصة ومختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، تتباين مواقف الوزارات الحكومية بشأن طلب وزارة الصحة بفرض إغلاق شامل على البلاد لمدة أسبوع، وذلك كإجراء وقا لمنع تفشي الفيروس.

وترجّح وزارة المالية التي تعارض فرض الإغلاق الشامل، بأن إجراء من هذا القبيل من شأنه أن يتسبب بشلل تام للاقتصاد وسوق العمل، ويزج بمئات آلاف منالموظف إلى سوق البطالة.