الرئيسية / الصحة / عقب تشديدها ببيت ساحور : المحافظ حميد يؤكد ان كافة الاجراءات المتخذة تتم بتوجيهات د.اشتية وهناك مزيد من هذه الاجراءات

عقب تشديدها ببيت ساحور : المحافظ حميد يؤكد ان كافة الاجراءات المتخذة تتم بتوجيهات د.اشتية وهناك مزيد من هذه الاجراءات

بيت لحم/PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد صباح اليوم الاربعاء ان كافة الاجراءات التي اتخذت وتتخذ وستتخذ في الايام المقبلة تتم بالتوجيهات المباشرة من رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية موضحا ان هذه الاجراءات تهدف الى الزام المواطنين المحجورين بالاساس بالبقاء في منازلهم واماكن حجرهم ومنعهم من الحركة نهائيا حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع  كما انها تستهدف التشديد على حركة المواطنين بشكل عام لضمان عدم انتشار فايروس كورونا.

واضاف المحافظ حميد ان الاجرءات التي تمت حتى ساعة متاخرة االليلة الماضية كانت بتوجيهات من معالي الدكتور محمد اشتية موضحا ان اي اجراءات ستتخذ في الساعات والايام القادمة تتم بموافقته بعد العودة اليه من قبل لجنة الطوارئ مؤكدا ان هذه الاجراءات تتخذ من الاقتراحات التي يقدمها اعضاء اللجنة والتي تنقل لرئيس الحكومة.

ودعا المحافظ حميد اعضاء لجنة الطوارئ واللجان الفرعية خصوصا في مدينة بيت ساحور الى ضبط كافة العائلات الموجودة داخل الحجر المنزلي مشددا على ان التركيز يجب ان ينصب على ضبط ومنع حركة ِالمواطنين الذين تم حجرهم في البيوت والمنازل ومنعهم نهائيا من الحركة والعمل على توفير الاحتياجات اللازمة لهم كما دعا باقي اللجان في مدن بيت جالا وبيت لحم القيام بدورها في ذات الاطار.

وكان اللواء كامل حميد قد اتخذ قرار جديد في وقت متاخر من الليلة الماضية وفجر اليوم ِيقضي بتشديد الحركة في مدينة بيت ساحور بعد الاعلان عن وجود ثلاث اصابات جديدة بفايروس كورونا بالمدينة مما يرفع عدد الاصابات بمحافظة بيت لحم .

وقامت  قوات مختلفة من اجهزة الامن بالمناداة عبر مكبرات الصوت داعية المواطنين بعدم الخروج من المنازل حفاظا على سلامتهم مؤكدة انها تتمنى من المواطنين الالتزام بهذه الاجراءات .

وقال المحافظ في تسجيل صوتي اتخذ قرار بتشديد الحركة في بيت ساحور وستقوم سيارات الامن بالمنادة عبر مكبرات الصوت بعدم الحركة نهائيا حتى اشعار اخر.

كما قال المحافظ حميد ان هناك اجراءات تدرس لاتخاذها من اجل التشديد على جميع المحجورين واجبارهم على الالتزام بمنازلهم تحت طائلة المسؤولية بعدم مغادرة البيوت مع ايضا توفر الحد الادني من الاحتياجات مطالبا الطواقم الخاصة بفرز المحجورين في بيوتهم حسب الجغرافيا من اجل استكمال متابعتهم بكافة جوانب المتابعة.

واوضح المحافظ حميد ان القرار ليس فرضا لمنع التجول وانه لن يتم استخدام منع التجول كمصطلح بل المقصود الزام المواطنين المحجورين في بيوتهم وعدم الخروج تحت طائلة المسؤولية وكذلك في التقليل من الحركة قدر الامكان مؤكدا ان مصطلح منع التجول لم يطرح.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم قد اعلن في وقت متاخر من الليل عن اصابة ثلاث مواطنين من مدينة بيت ساحور بفايروس كورونا المستجد مما يرفع عدد المصابين الى اربعة واربعون اصابة.

محافظ بيت لحم كامل حميد: اتخاذ قرار بتشديد الحركة في بيت ساحور حتى إشعار آخر.

Publiée par ‎تلفزيون فلسطين Palestine tv‎ sur Mardi 17 mars 2020