الرئيسية / متفرقات / القدس: أخصائيون يطلقون مبادرة للدعم الاجتماعي والنفسي لمواجهة كورونا

القدس: أخصائيون يطلقون مبادرة للدعم الاجتماعي والنفسي لمواجهة كورونا

القدس /PNN- أطلق أخصائيون في علم النفس والخدمة الاجتماعية، اليوم الأربعاء، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مبادرة “داعم” للمساندة النفسية والاجتماعية لأهالي مدينة القدس لدعمهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، الذي يهدد شعوب العالم وفلسطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته جمعية “سوليما” للدعم النفسي والاجتماعي، بحضور مجموعة من الاختصاصيين في علم النفس والخدمة الاجتماعية، والمتطوعين لتقديم الخدمات والاستشارات النفسية والاجتماعية.

وأكدت رئيسة “سوليما” غادة أبو ربيع أن المبادرة هي بالأساس مبادرة إنسانية وطنية انطلقت اليوم من القدس بمشاركة نخبة من المختصين من أجل دعم المجتمع المقدسي نفسياً واجتماعياً، مشددة على ان جميع المختصين سيكرسون وقتهم بشكل طوعي انطلاقا من دوافع ذاتية إنسانية ووطنية للمساهمة في الاجراءات والاحتياطات العامة التي فرضت لمواجهة أزمة تفشي كورونا في فسطين.

وقالت أبو ربيع إن الفكرة جاءت من خلال مجموعة من الاختصاصيين في هذا المجال عقب تفشي وباء كورونا، والاضطلاع على الأعراض النفسية المصاحبة لهذا المرض، والمساعدة في وقت الازمات الوطنية، وتقديم الخدمة النفسية والاجتماعية لكافة شرائح المجتمع في مواقع تواجدهم، خاصة الذين يتعرضون لاضطرابات صادمة.

وأشارت أبو ربيع إلى أن المبادرة ستقدم جميع الخدمات والاستشارات النفسية والاجتماعية بالمجان للجمهور، مع ضمان سرية وخصوصية كل حالة، وتوسيع قاعدة المشاركة فيها واستقطاب المزيد من المتخصصين في المجال للعمل ضمن الفريق.

وأضافت “عملنا الآن يتركز بالاساس على نشر الوعي الوقائي وتثقيف أفراد المجتمع، وتقديم الارشاد النفسي والاجتماعي والاستشارات من خلال اخصائيين اجتماعيين ونفسيين، إضافة الى تدخل الفريق ميدانيا في وقت الأزمات”.