الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / “كورونا”: لا اصابات جديدة في الصين وانتشار واسع حول العالم

“كورونا”: لا اصابات جديدة في الصين وانتشار واسع حول العالم

عواصم/PNN- أعلنت الصين، اليوم الخميس، أنها لم تسجل خلال الـ24 ساعة الماضية أية إصابة جديدة محلية المصدر بفيروس كورونا المستجد، فيما يواصل الوباء انتشاره السريع في معظم دول العالم، وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر 8784 وفاة.

الصين: لا اصابات جديدة “محلية” بفيروس كورونا:

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين إنّها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضي، 34 إصابة جديدة بالوباء و11 وفاة، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 189 حالة.

ومنذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية بلغ عدد المصابين بالوباء في الصين، باستثناء هونغ كونغ وماكاو، 80 ألفا و894 شخصا، وتوفي 3237 منهم، وتماثل 69 ألفاً و601 للشفاء.

إصابة أول عضو بالكونغرس الاميركي بفيروس كورونا:

أعلن عضو الكونغرس الاميركي ماريو دياز بالارت، إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك أول عضو بالكونغرس تثبت إصابته بهذا الفيروس.

وقال بالارت في تغريدة على تويتر إنه بات يشعر بتحسن حالته لكنه أضاف “لابد ان يأخذ الجميع هذا الامر بجدية وأن يتبعوا الارشادات الصحية لتجب الإصابة بالفيروس وانتشاره”.

وفاتان في ولايتي ميزوري وميتشغان بفيروس كورونا:

وقال حاكم ولاية ميزوري مايك بارسكون أن المريض الذي توفي ” كان حالة إصابة إيجابية متعلقة بالسفر”.

من جانبها، أعلن حاكم ميشيغان جريتشين وايتمان استدعاء الحرس الوطني في الولاية لمساعدة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان في تجميع وتحميل معدات الحماية الشخصية الحرجة.

وبحسب ما ذكرته شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأميكرية، إن هناك حتى الآن أكثر من 7500 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منها 124 حالة وفاة بالفيروس.