أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / الإسلامية المسيحية تبارك ذكرى الإسراء والمعراج

الإسلامية المسيحية تبارك ذكرى الإسراء والمعراج

رام الله/PNN- باركت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الخميس، للمسلمين عامة والفلسطينيين خاصة ذكرى الإسراء والمعراج، متضرعة لله تعالى بكشف الغمة عن شعبنا وسائر شعوب الارض، بالخلاص من الوباء المستجد كورونا.

وأشارت الهيئة الإسلامية المسيحية إلى أن الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج هذا العام تأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني في مواجهة وباء عالمي، اضافة لمعاناته من جراء الاحتلال الغاشم لاراضيه، والاعتداء اليومي على حرمة مقدساته الاسلامية والمسيحية.

ومن جانبه أكد الأمين العام للهيئة د. حنا عيسى على أن الظروف الراهنه تستدعي من أبناء الشعب الفلسطيني الوحدة والتوحد حول المشروع الوطني الهادف إلى تخليص الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس من براثين الاحتلال وتقرير المصير والتمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكدت الهيئة على قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والتحدي والانتصار بالنهاية مهما اختلفت الظروف، وعلى الرغم من تطرف الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة فان الشعب الفلسطيني مصمم على المضي قدماً صوب أهدافه النبيلة والمشروعة والعادلة القائمة على اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت للوقوف في وجه المخططات والاجراءات التهويدية في المسجد الأقصى المبارك، معراج النبي محمد – عليه الصلاة والسلام – إلى السموات العلى، وهو ما جعل من هذا الموقع جزء لا يتجزأ من العقيدة الإسلامية، وبالتالي فرض واجب الحفاظ عليه وعدم التفريط به على سائر المسلمين في فلسطين وخارجها.