أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / بالفيديو – ملحم: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وحصيلة المصابين 47 حالة

بالفيديو – ملحم: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وحصيلة المصابين 47 حالة

رام الله/PNN- قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، اليوم الخميس، الى ان الحكومة قد تلجأ الى اتخاذ اجراءات اكثر صرامة في ظل حالة الطوارئ بسبب كورونا.

وأعلن ملحم عن تسجيل ثلاثة اصابات جدية بفيروس كورونا في فلسطين، احداها لمواطن عائد من مصر وهو من محافظة نابلس، والحالتين الاخريين لطالبتين عائدتين من فرنسا الى رام الله، وبذلك ترتقع حصيلة المصابين في فلسطين إلى 47 حالة.

وتابع: “أخذت عينات من طالبتين جامعيتين قادمتين من فرنسا، وصلتا القدس ورام الله، والعائلتان كانتا على درجة عالية من المسؤولية الوطنية والصحية، وتعاملتا مع الحالتين في الحجر المنزلي، وتم إخضاعهما للفحص وتبين أنهما مصابتان بالفيروس”.

وأشار ملحم إلى أن الطالبتين نقلتا إلى مجمع “هوغو تشافيز” في رام الله وحالتهما الصحية مستقرة، كما أن الأجهزة الصحة تتابع تقفي أثر من خالط الطالبتين.

وقال ملحم: “في نابلس تم حجر أحد المصابين الذي لم يكن في أيدي السلطات الصحية، والتدابير الوقائية، وتمكنت الأجهزة الأمنية مشكورة من التحوط على الشخص الذي لم يكن يرغب بالخضوع للحجر، وظهرت عليه الأعراض ويجري التحقق، وهو قيد المتابعة الصحية وسينقل إلى مركز الحجر الصحي للحفاظ على سلامته”.

وأضاف ان الحكومة تتابع وتقيم الأوضاع، وقد تتخذ قرارات وإجراءات أكثر صرامة، ونحن في حالة انعقاد دائم.

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ الإعلامية تتابع كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وتغربل الأخبار المضروبة عن الدقيقة، وتقوم اللجنة إلى توثيق المعلومات من خلال وزارة الصحة.

وأوضح أن هذا الوباء يتدحرج بمتوالية هندسية وترتفع الأرقام في دول كثيرة حولنا، إلا أن إجراءاتنا الرسمية حافظت على مستوى العدد، والارتفاع بمتوالية عددية محصورة في فلسطين، لكن أيضا يجب أخذ الأمر على محمل الجد، وندعو الجميع لأخذ الأمر على محمل الجد.

وقال ملحم إنّ سلامة المجتمع ترتفع على حرية الفرد، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تتعامل بمسؤولية عالية، وأنّ سلامة المجتمع تتقدم على حرية الأفراد.

وأفاد ملحم بأنّه يثق في حكمة المشرفين على ادارة المباريات والبطولات الكروية، لاتخاذ القرارات المناسبة كما تم حجر ووقف المباريات حول العالم.

وأكّد أنّ المصلحة المجتمعية أهم من جميع النشاطات المجتمعية والرياضية، ونوّه إلى أنّ الحكومة لا تستطيع توفير الميزانيات الكبيرة كما الدول الأخرى لأننا دولة فقيرة، فتقوم الدولة بالاجراءات الاحتياطية لتقليل الخسائر،  بالامكانيات البسيطة والميزانيات المتواضعة تذهب الحكومة إلى الوقاية لتجنّب ما تذهب إليه الحكومات الأخرى حول العالم.

وشكر ملحم الأجهزة الأمنية لما تقوم به في هذه الحالات، خاصّة في منطقة بيت لحم.

وأعلن أنّ الحكومة تتابع يوميًا أوضاع الأسرى في المعتقلات الاسرائيلية، وبعث اشتية بعدد من الرسائل إلى دول العالم لحماية الأسرى والافراج عنهم .

وقال إنّ عقلية البطش لدى القوات الاسرائيلية، لم تأخذ بالاعتبار مثل هذه الجائحة، محملًا اسرائيل كامل المسؤولية لما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أنّ الحومة على درجة عالية من التنسيق مع الاسرائيليين لكبح جماح الوباء ووقفه.

مؤتمر صحفي للناطق باسم الحكومة حول آخر مستجدات فايروس كورونا والتدابير الاحترازية

مؤتمر صحفي للناطق باسم الحكومة حول آخر مستجدات فايروس كورونا والتدابير الاحترازية

Publiée par PNN Network sur Jeudi 19 mars 2020