الرئيسية / حصاد PNN / بالفيديو – حميد: اقتحام الاحتلال لمخيم الدهيشة في ظل حالة الطوارئ التي تخضع لها بيت لحم “حقير”

بالفيديو – حميد: اقتحام الاحتلال لمخيم الدهيشة في ظل حالة الطوارئ التي تخضع لها بيت لحم “حقير”

بيت لحم/PNN- قال محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الخميس، أن اقتحام الاحتلال لمخيم الدهيشة في ظل حالة الطوارئ التي تخضع لها بيت لحم “حقير”.

وأكد المحافظ حميد في لقاء مع شبكة PNN ان اقتحام الاحتلال لمحافظة بيت لحم هو اجراء “حقير” في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها بيت لحم بسبب وجود حالات مصابة بفيروس كورونا، مؤكدا عدم وجود مبرر أمني يسمح باختراق الوضع الامني والعسكري والصحي الطارئ في المحافظة.

وطالب محافظ بيت لحم المجتمع الدولي، ومنظمة الصحة العالمية بإدانت هذا التصرف، بكسرهم للطوق الذي تفرضه قوات الامن الفلسطينية التي تحمي ابناء المحافظة في هذا الوضع الطارئ، معتبره تصرف ومستهجن ومدان وغير مسؤول.

وشدد حميد على ان استمرار الاحتلال في اقتحاماته في هذا الظرف الصعب، هو ضرب للوضع الصحي في بيت لحم، حيث اقتحموا المحافظة من طريق مغلق بالسواتر الترابية، حيق احضروا جرافاتهم وقامت بجرف الاتربة وفتح الطريق، واقتحموا المخيم.

وأشاد المحافظ بدور الاجهزة الامنية والمواطنين في بيت لحم التي كان لديها وعي بحالة الطوارئ، مضيفاً ان المحافظة لا تستطيع وضع عساكر على جميع الحواجز، ويتم اغلاق بعضها بالسواتر التربية، كالطريق الذي اخترقه الاحتلال فجر اليوم.

وشدد المحافظ على عدم وجود مبرر او خطر امني يستعدي الاقتحام، في ظل اغلاق المحافظة بسبب الطوارئ، ويجب ان لا يتكرر.

وأشار حميد الى ان اقتحام الاحتلال يسعى لضرب ثقة المواطن الفلسطيني بالمؤسسة الامنية التي تعرضت الى تشكيك ومحو ثقة من عدة جهات.

وأضاف ان الاعلاميين والصحفيين والطواقم الطبية والمواد التموينية والصرافات الآلية والخدمات من مياه وكهرباء ونفايات، هي من يسمح لها بالتحرك لتوفير الخدمات للمواطنين، ليلتزموا منازلهم.

مباشر لقاء مع المحافظ حميد حول اخر التطورات ببيت لحم

Publiée par PNN Network sur Jeudi 19 mars 2020