حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 705 بينها 10 خطيرة

الصحة الإسرائيلية: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 705 بينها 10 خطيرة

بيت لحم/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 705 مرضى، بينهم 10 حالات خطيرة ومسنتان في حالة حرجة، و662 حالة طفيفة و18 حالة متوسطة، بينما تم شفاء 18 مريضا.

وطرأ تدهور على حالة عدد من المرضى بكورونا الذي يرقضون في المستشفيات، وتم نقلهما إلى غرف الإنعاش وتم تخديرهم ومنحهم تنفسا اصطناعيا.

وفي مستشفى “بيدي بورية في طبرية، تم تشخيص إصابة طبيب في قسم العظام بفيروس كورونا، وإثر ذلك جرى إدخال 38 من طاقم القسم إلى حجر صحي.

كما تم إغلاق القسم وتقرر عدم استيعاب أي مريض جديد فيه. وقالت مصادر في المستشفى أن طاقما آخر سيعتني بالمرضى الذين يرقضون في القسم.

إقرار أنظمة طوارئ إسرائيلية: الخروج من المنازل للضرورة فقط

هذا وصادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع، خلال جلسة عبر الهاتف، قبيل فجر اليوم الجمعة، على أنظمة حالة الطوارئ، القاضية بتقليص حركة المواطنين، بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقلّصت الأنظمة وقيدت الحركة والنشاط في الحيز العام، وبينها قيود على الحركة التجارية وأماكن الترفيه لمدة سبعة أيام.

هذا وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي، عقد مساء أمس الخميس، أنه سيُحظر لمدة أسبوع الخروج من المنازل بإستثناء الوصول الى أماكن العمل، والتزود بالمؤن والأدوية، وتلقي خدمات طبية، ومساعدة كبار السن أو أية حاجة ملحة أخرى.

 

شركة كهرباء القدس