حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / ملحم: اعتبارا من يوم غد رئيس الوزراء سيعلن عن تدابير وإجراءات مشددة لمنع تفشي الوباء

ملحم: اعتبارا من يوم غد رئيس الوزراء سيعلن عن تدابير وإجراءات مشددة لمنع تفشي الوباء

ملحم: بيت لحم نموذج في الصبر وتحمل المسؤولية ولم تنقل العدوة للمحافظات

رام الله/PNN- أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، اليوم الخميس، في الايجاز الصحفي اليومي حول اخر المستجدات في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين بسبب فايروس كورونا، أن رئيس الوزراء د. محمد اشتيه سيعلن غداً عن تدابير وإجراءات مشددة لمنع تفشي وباء كورونا في فلسطين.

وقال ملحم “إن الإعلان عن تعافي 17 مصابا بفيروس “كورونا” يدفعنا لتحفيز الجهود ومضاعفة العمل، واتخاذ التدابير من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، لنصل إلى مستوى “ووهان” الصينية التي أصبحت نقية من الفيروس.

وأشار ملحم إلى أن ما تم تحقيقه من نجاحات هو نتيجة التدابير الاستباقية والحكمة في إدارة الأزمة، والمحافظة على تقليص مساحة الوباء، إضافة لمستوى الوعي لدى المواطنين كافة، ولو عممت هذه التجربة في كل المحافظات نستطيع أن نحاصر بؤر هذا الوباء ونقضي عليه في مكامنه.

وعن العائدين من السفر، نوه ملحم إلى ضرورة توخي الحذر أثناء استقبال العائدين، وأن نكون على درجة عالية من الوعي والمسؤولية، كنموذج الأب في حي الطيرة برام الله، الذي استقبل ابنته وصديقتها عن بعد، وأبلغ عنهن بضرورة إخضاعهن للفحص، وذهبن للحجر الصحي بشكل طوعي” مؤكدًا أن هذا الوعي الجمعي والفردي هو المصل لهذا الداء الذي ليس له دواء.

وأردف: ثغرة العمال سيصار الى إغلاقها اعتبار من يوم غد الأحد، وثغرة الحدود يتم من خلال العلاقات والتنسيق المشترك مع الأردن ومصر لإغلاقها، وإذا ما أغلقت هاتين الثغرتين، سيكون هناك درجة عالية من الضبط والمحاصرة وتقييد انتشار الفيروس”.

الايجاز الصحفي للناطق باسم الحكومة حول آخر مستجدات كورونا

الاعلان عن اصابات جديدة : الايجاز الصحفي للناطق باسم الحكومة حول آخر مستجدات كورونا

Publiée par PNN Network sur Samedi 21 mars 2020

شركة كهرباء القدس