الرئيسية / محليات / التنمية الاجتماعية ومؤسسة وافا يطلقان مشروع “السلة الغذائية والصحية” للمراكز الايوائية

التنمية الاجتماعية ومؤسسة وافا يطلقان مشروع “السلة الغذائية والصحية” للمراكز الايوائية

رام الله/PNN – في اطار التعاون المستمر والشراكة وتلبية للوضع الطارئ ، بدأت وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين ، التجهيزات وحصر المؤسسات الايوائية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الشريكة في كافة محافظات الضفة الغربية ، للبدء بتنفيذ (السلة الغذائية والصحية )، والتي تشمل طرودا غذائية وصحية ، وذلك بناء على مذكرة التفاهم المشترك ، وكذلك استجابة لحالة الطوارئ وللتخفيف على الفئات الأكثر هشاشه وضعف.

وقال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام ، أن الوزارة تعمل مع كافة الشركاء الاجتماعيين من أجل تلبية التدخلات العاجلة في العديد من القطاعات الاجتماعية التي تشرف عليها، وعلى سلم الاولويات المراكز الايوائية وأن ما يهمنا سلامة النزلاء والمجتمع بشكل عام، وخاصة وأن تلك المراكز يوجد بها نزلاء من فئة المسنين ومن ذوي الاعاقة والنساء المعنفات والاطفال الاحداث.

وأشار حمام أنه بتعليمات واضحة من الوزير د. أحمد مجدلاني ، نعمل مع كافة الشركاء بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة والمتاحة وضمن الامكانيات للمراكز الايوائية ، متقدما بالشكر لمؤسسة “وافا” ممثلة بمديرها الأستاذ محيسن العطاونه على دعمهم للعمل المجتمعي، والذي يأتي بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة وافا .

ومن جانبه أشار العطاونة أن الظرف الطارئ الذي تمر به دولة فلسطين، يتطلب من كافة المؤسسات العاملة بالقطاع الاجتماعي ، ومؤسسة وافا جزء من ذلك ، بتقديم وتسخير كافة الامكانيات والبرامج لتقديم الدعم للفئات الاكثر تضررا .

مشيرا أن التجربة الناجحة بالعديد من المشاريع مع وزارة التنمية، وكذلك المصداقية في التعامل ، هي أساس النجاح ، وأن مؤسسة وافا منذ اللحظة الاولى للأزمة وبناء على اتفاقية التعاون مع وزارة التنمية ، وضعت العديد من البرامج للتعاون مع الوزارة وتقديم كافة اشكال المساندة .