الرئيسية / منوعات / “آبل” تكافح الكورونا من خلال مساعدها الصوتي “Siri”

“آبل” تكافح الكورونا من خلال مساعدها الصوتي “Siri”

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية، دخول مساعدها الصوتي “سيري” في معركة القضاء على فيروس كورونا المستجد “COVID-19” الذي تسبب في وفاة الآلاف في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

مواضيع ذات صلة.. بعد تفشي كورونا.. هكذا ترصد التكنولوجيا غير المتلزمين بـ”حظر التجول”

وحسبما ذكر موقع “ذا فيرج” المتخصص بالأخبار التقنية، أن”سيري” سيوفر المعلومات الطبية الوقائية المهمة لحاملي هواتف وأجهزة “آبل” الذين يرغبون في التعرف أكثر على فيروس كورونا وأعراض الإصابة وطرق وخطوات الوقاية، وذلك من خلال توجيه الأسئلة إلى المساعد الصوتي.

وسيعرض “سيري” عند سماعه أسئلة تتعلق بالفيروس، مثل: “هل تشعر بالحمى، هل لديك سعال جاف، ماذا عن الشعور بضيق في التنفس”، كما سيعرض نصائح وعناوين المراكز الطبية القريبة من المستخدم.
وفيما يتعلق بدقة الإجابات وصحة المعلومات التي يقدمها “سيري”، أوضحت آبل، أن جميع المعلومات والإجابات التي يتم عرضها من خلال مساعدها الصوتي مدعومة من مركزي الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “WHO” داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
ويُذكر أن فيروس كورونا المستجد “COVID-19” أوقع حوالي 16 ألفًا و558 وفاة على الأقل حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة “فرانس برس” استنادًا إلى مصادر رسمية حتى صباح اليوم.

Print Friendly, PDF & Email