أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / خلال جولة له وقادة المؤسسة الامنية بالارياف : المحافظ حميد يعلن عن اجراءات لمنع انتشار الفايروس هناك لتكون بيت لحم نموذج نجاح

خلال جولة له وقادة المؤسسة الامنية بالارياف : المحافظ حميد يعلن عن اجراءات لمنع انتشار الفايروس هناك لتكون بيت لحم نموذج نجاح

بيت لحم/PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد خلال جولة له على الريف الغربي للمحافظة برفقة قادة المؤسسة الامنية بالمحافظة انه اتخذ سلسلة خطوات واجراءات ليكون الريف ببيت لحم نموذج لكل المحافظات الفلسطينية من حيث الاستعداد لمنع انتشار فايروس كورونا سيما انه شاهد وقادة المؤسسة الامنية رسالة قوية من الاهالي والمؤسسات الرسمية من بلديات وغيرها الى جانب ممثلي الفصائل وعلى راسها حرمة فتح وممثلي المجتمع المحلي جهود جدية وحقيقة شكلت رسالة قوية وموحدة لمنع انتشار الفايروس.

وشدد المحافظ حميد عقب الجولة انه يثمن الحواجز الشعبية التي ينشر عليها ممثلي المجتمع المحلي للحفاظ على الاهالي والمواطنين والعمال مشددا على اهمية استمرارها و استمرار حالة الجاهزية في ظل المرحلة الطويلة المتوقعة للخلاص من الوباء.

وخلال الجولة اعلن اللواء حميد  عن سلسلة من الاجرءات والخطوات لاسناد اهلنا في الريف الغربي مشيرا الى ان اصداره و قادة المؤسسة الامنية تعليمات لكل ضباط الامن في الريف الغربي الذين يعملون في مختلف الاجهزة الامنية للبقاء في الارياف واسناد الحواجز الشعبية كما اشار الى ان وزارة الصحة فرزت تخصيص اطباء متخصصين في الرعاية الاولية والطب الوقائي من اجل المساعدة في متابعة المواطنين والعمال الذين يعودون من اماكن عملهم في اسرائيل حيث سيعمل الجميع على اسناد المتطوغين والبلديات مؤكدا ان ما شاهده اليوم خطوة مهمة في مواجهة الفايروس ومنع انتشاره.

وتطرق المحافط حميد الى اهمية التعاون والعمل الجماعي بين مكونات المؤسسات المختلفة رسمية واهلية وشعبية وقطاع خاص من اجل نشر الثقافة والتوعية و تهيئة الاجواء  وتهيئة بيوت العمال لتكون جاهزة للحجر مشددا على اهمية القيام بفحص اهالي البيوت و تجهيز المنازل لتكون اماكن حجر ونقل بعض العائلات لبيوت مجاورة او لبيوت اقارب في حال لم تكن بعض البيوت غير صالحة للحجر.

وثمن المحافظ حميد قرار مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تخصيص سيارة اسعاف تم فرز سيارة اسعاف لتعمل بالارياف الغربية والجنوبية مشددا على اننا نفرغ جهدنا اليوم لحماية عمالنا ومنع تفشي العدوة ونريد دعم حقيقي لهذه الجهود الى جانب اهمية متابعة ورفع تقارير يومية لتكتمل تجربة بيت لحم وتكون نموذج للتميز النجاح في مكافحة الفايروس بكافة اماكن ومناطق المحافظة.

مباشر – قيادة الاجهزة الامنية تتفقد حواجز الامن على مداخل بيت لحم في اطار الجهود لمنع انتشار فايروس كورونا

Publiée par PNN Network sur Mercredi 25 mars 2020

وجاءت تصريحات المحافظ هذه عقب قيامه و قادة المؤسسة الامنية بمحافظة بيت لحم، بتفقد حواجز الأمن على مداخل محافظة بيت لحم، في إطار الجهود التي تبذلها لمنع تفشي فايروس “كورونا”.

وقال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج لشبكة PNN، إن الجولة تأتي للاطلاع على جهود وعمل كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة، على الحواجز المنتشرة في بيت لحم، للإطمئنان على سلامة الإجراءات، والإستماع إلى العوائق والمشاكل التي يواجهونها افراد الأجهزة الأمنية على الحواجز، وإعطائهم المزيد من التعليمات، بخصوص الإلتزام بتنفيذ الحالة،  مع الأخذ بعين الإعتبار الوضع الإنساني للحالات الطارئة، وبعض الإستثناءات المتعلقة بالطواقم الطبية، والكوادر الصحافية.

وأكد العقيد الحاج، إن الإجراءات التي تمت على مدار 21 يوما للأزمة في محافظة بيت لحم، هي إجراءات طبية وقائية صادرة من جهات عليا، وليست أمنية، مشيرا إلى ان الأجهزة الأمنية هي جزء من هذا المجتمع.

واضاف العقيد الحاج ان التعليمات التي صدرت نصت على التعامل مع المواطنين بكل رحابة صدر، والإستماع إلى أوضاعهم، وتقديم النصائح لهم، وتقديم المساعدة لهم بما أمكن، مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بالتعليمات.

من جهته، قال مدير جهاز المخابرات العامة العميد سليم القيسي في حديث خاص مع شبكة PNN، إن هدف الجولة هي التواصل مع الكوادر الأمنية المتواجدة على الحواجز المنتشرة في محافظة بيت لحم، للإطلاع على إحتيجاتهم ومشاكلهم، وذلك في إيطار العمل المشترك.

وأضاف العميد القيسي، أن تعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وبتعليمات مباشرة من رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، تم وضع كافة الإمكانيات والقدرات الموجودة في جهاز المخابرات كاملة حتى تكون في خدمة المجتمع الفلسطيني، في ظل المخاوف الفلسطينية من إنتشار فايرةس “كورونا”، حيث رصدت جميع هذه الإمكانيات لحماية المجتمع الفلسطيني في بيت لحم وكافة المحافظات الفلسطينية.

وأوضح القيسي أن رسالة اليوم هي رسالة “الأمن” لكل المجتمع ، مؤكدا أن جهاز المخابرات منذ اللحظة الاولى للأزمة، قام بتوفير كل ما تحتاجه وزارة الصحة بشكل مباشر من مستلزمات “لوجستية”، كما تم توفير أجهزة فحص عينات المشتبه بإصابتهم بفايروس “كورونا” “السوابات”، والبدلات العسكرية الواقية من الفايروس، مؤكدا أنه جهد مشترك لكل الاجهزة وفق توجيهات الرئيس محمود عباس، مؤكدا أنها تتم بتكاتف كافة الأجهزة الأمنية، من كافة المحافظات الفلسطينية.