الرئيسية / محليات / قلقيلية: المحافظ يلتقي وزير العمل ويبحث معه آليات متابعة العمال العائدين من داخل الخط الاخضر

قلقيلية: المحافظ يلتقي وزير العمل ويبحث معه آليات متابعة العمال العائدين من داخل الخط الاخضر

قلقيلية/PNN- بحث اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير العمل د. نصري ابو جيش، اليوم الخميس،  اليات مراقبة العمال العائدين من داخل الخط الاخضر، حفاظا على حياتهم وحياة عائلاتهم.

جاء ذلك خلال لقائه الوزير والوفد المرافق له في مكتبه، وبحضور العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، قائد المنطقة العميدغازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية، د.هاشم المصري رئيس البلدية، طارق شاور رئيس الغرفة التجارية.

وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارة العمل، واكد ان المحافظة ومؤسساتها تقوم بجهود مضنية لمكافحة تهريب العمال، ونقوم بجهود اخرى في استقبال العمال الوافدين من الداخل الفلسطيني، مشددا على ضرورة ان يقوم العمال العائدين بحجر انفسهم لمدة ١٤ يوما للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير.

بدوره شكر الوزير المحافظ على ما قدمته محافظة قلقيلية من جهود في موضوع حالة الطوارئ، واشار الى انه يوجد الاف العمال يتواجدون داخل الخط الاخضر، واضاف ان هناك جزء من العمال لم يتفهموا خطورة المرحلة، لافتا الى ان الوضع في الداخل الفلسطيني والمستوطنات خطير وهذا يتطلب جهدا مضاعفا من كافة المؤسسات، وخاصة مكاتب المحافظين والمؤسسة الامنية، ونوه الا اننا نعمل بكل طاقاتنا على الوقاية لانه اذا انتقلنا الى مرحلة العلاج فسيكون الوضع خطير.

وخلال جولة على معبر العمال الشمالي شدد وزير العمل على الأولوية لحماية العمال من وباء كورونا الذي ينتشر كالنار في الهشيم داخل إسرائيل مطالبا العمال بضرورة الذهاب إلى أقرب مركز طبي والتواصل مع الجهات المختصة لحماية انفسهم وعائلاتهم، وفي ذات السياق نوه محافظ قلقيلية إلى الإجراءات المتبعة في المحافظة لمتابعة العمال داخل الخط الاخضر، وأكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الحثيثة للوقوف على وضع العمال ومنع انتشار وتفشي فيروس كورونا.

Print Friendly, PDF & Email