حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / مجلس قروس ارطاس يطالب بتأمين ادوات الوقاية والمعدات اللازمة للمحجورين في القرية

مجلس قروس ارطاس يطالب بتأمين ادوات الوقاية والمعدات اللازمة للمحجورين في القرية

بيت لحم/PNN- سجلت قرية ارطاس جنوب محافظة بيت لحم، اليوم السبت، ثلاثة اصابات جديدة بفيروس “كورونا” هم ابن المصابة بالأمس وابن أخيها وأختها وابن أختها بسبب مخالطتها أثناء زيارة عائلية ، ليرتفع عدد الاصابات في القرية الى 5  إصابات.

ومن جهته قال رئيس لجنة الطوارئ في قرية ارطاس سمير ابو حديد في حديث لمراسل PNN أن الواقع صعب جدا والعدد في ازدياد، وأكد أن الوضع والامكانيات المتوفرة في القرية شحيحة.

وبخصوص العمال أكد ابو حديد ان لديهم قائمة باسمائهم، وتمكنوا من السيطرة على العمال العائدين والزامهم بيوتهم، والاهالي اخذوا الموضوع بشكل جدي والتزموا بيوتهم.

وأشار انه تم اغلاق جميع المداخل في القرية، وتم الاعلان عن الحالات التي تم الكشف عن اصابتهم، والايعاز لكل من احتك بالمصابين بالتزام الحجر المنزلي حتى ظهور نتائح عيناتهم.

وتوجه سمير بالشكر للاجهزة الامنية والصحية وقائد المنطقة لمتابعتهم الوضع في ارطاس، مناشداً المواطنين بالتزام بيوتهم لخطورة الوضع وجديته في القرية.

وفي سياق متصل قال عضو مجلس قروي ارطاس عارف، ان الوضع صعب جدا، بسبب الاصابات التي سجلت في القرية شاكرا الاجهزة الامنية التي تواصلت مع المنطقة منذ اللحظة الاولى.

وطالب عارف الجهات المسؤولة بتوفير المواد اللازمة للمحجورين من كمامات ومواد معقمة وغيرها، وشدد على المواطنين التزام بيوتهم خلال فترة الحجر لحماية عائلاتهم من “كورونا”.

كما قال جميل ربايعة عضو في مجلس قروي ارطاس قال انه منذ لحظة اعلان حالة الطوارئ في فلسطين من قبل رئيس الحكومة محمد اشتيه قام مجلس قروي ارطاس بتشكيل لجنة في المجلس تتكون من طاقم طبي وكادر اعلامي، الى جانب تجهيز عيادة كاملة، تأهبا للطوارئ.

وطالب ربايعة المواطنين بالتزام بيوتهم، وعدم المخالطة مع الاخرين خصوصا بعد تسجيل اصابات في القرية، وشدد على التزام المحجورين بيوتهم.

وطالب ربايعة بتوفير ادوات السلامة للعوائل المحجورة، لتسيهل ظروف الحجر والوقاية من الفيروس.

مباشر _ تشديد الإجراءات على قرية ارطاس

Publiée par PNN Network sur Samedi 28 mars 2020

شركة كهرباء القدس