الرئيسية / قالت أسرائيل / واللا: الإسرائيليون يواصلون انتهاك تعليمات وزارة الصحة للحد من كورونا

واللا: الإسرائيليون يواصلون انتهاك تعليمات وزارة الصحة للحد من كورونا

بيت لحم/PNN- يواصل الإسرائيليون انتهاك ومخالفة تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية بمنع التجمعات والحد من الأنشطة التجارية للتقليل من الإصابات بفيروس كورونا.

وذكر موقع “واللا” بأن المئات من اليهود المطترفين الأرثوذكس شاركوا الليلة الماضية في جنازة ببني باراك مخالفين التعليمات للحد من الفيروس.

وقال وزير الداخلية الاسرائيلية جلعاد أردان، اليوم إن التجمع في جنازة الليلة الماضية في بني براك هو حدث خطير ويهدد الحياة ويضر الجمهور مع تفشي وباء كورونا.

وأضاف أردان وفق القناة 7 العبرية “أطلب من الشرطة الإسرائيلية تطبيقًا حازمًا وعادلًا لإرشادات وزارة الصحة في جميع أنحاء الدولة، دون أي استثناءات”.

وتابع “في ضوء الوضع ، دعوت اليوم إلى مناقشة عاجلة مع قيادة الشرطة بشأن الإنفاذ للتعليمات في قطاع الأرثوذكس المتطرفين، بعد أن وصل عدد قياسي من المئات من الأرثوذكس المتطرفين إلى جنازة حاخام مخالفين توجيهات وزارة الصحة التي تحظر تجمع أكثر من عشرة أشخاص بسبب أزمة كورونا.

وحسب موقع واللا، أفادت الشرطة الإسرائيلية بأنها تلقت 1184 تقريرا حتى الآن عن انتهاكات الإسرائيليين لإرشادات وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت 20 متجراً في حي وادي نيسنس بحيفا أمس بعد خرقها القيود والتعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: عكا للشؤون الاسرائيلية.