الرئيسية / الصحة / مؤسسة آكشن ايد فلسطين تواصل المساهمة في المجهود الوطني للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

مؤسسة آكشن ايد فلسطين تواصل المساهمة في المجهود الوطني للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

بيت لحم /PNN/ بادرت مؤسسة آكشن ايد-فلسطين اليوم بجهوزيتها السريعة بتزويد جميع العائلات التي تقطن في بيت سكاريا والبالغ عددهم 55 عائلة بتوفيرلهم 55 وحدة من المواد التعقيمية والصحية، إضافة الى وحدتين لصالح لجنة الطوارئ وهي اللجنة الوحيدة في المنطقة.

يشار الى ان منطقة بيت سكاريا او ما يعرف ” خربة زكريا “هي منطقة معزولة بفعل الجدار والمستوطنات تقع في منطقة “ج” في الجنوب الغربي من منطقة بيت لحم في الضفة الغربية ، وتحديدا في قلب مجمع مستوطنات ‘غوش عتصيون’ وهي مكونة من خمس تجمعات سكنية: (بيت سكاريا، وخلّة البلوطة ، ووادي شخيت، وخلة عفانة، ومنطقة الشافعي).

وجاءت هذه الاستجابة بعد وجود حالة بالفيروس وعدد من العائلات في الحجر الصحي، لذلك عملت المؤسسة على تزويد جميع العائلات التي تقطن في هذه القرية بتلك المواد الصحية والتعقيمية لتمكينهم من حماية انفسهم والتصدي لهذا الوباء وتعزيز صمودهم على ارضهم المهددة من المستوطنين والاحتلال.

كانت مؤسسة آكشن آيد- فلسطين من اول المؤسسات الدولية والمحلية التي استجابت لمكافحة الفيروس في هذه المنطقة التي يعاني سكانها الكثير من التهميش بفعل المستوطنات المقامة على أراضيها ومهددات الحماية وعنف المستوطنين.

جاءت هذه الاستجابة ضمن الجهود الوطنية التي انضمت لها مؤسسة آكشن ايد- فلسطين للتعامل مع هذه الازمة والتصدي لهذا الوباء، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للعائلات الفلسطينية المتضررة من انتشار هذا الفيروس.

يتحدث الناشط الشبابي، عمر حاتم سعد إبراهيم وهو مسؤول لجنة الطوارئ في هذه المنطقة قائلا: ” لقد كانت مؤسسة آكشن ايد-فلسطين من أول المؤسسات الدولية والمحلية التي بادرت لمساعدتنا في التصدي لهذا الوباء، وهنا نعبرعن شكرنا لمؤسسة آكشن ايد-فلسطين على جهودهم ودعمهم ومساندتهم لنا وعملهم على تعزيز صمودنا والتصدي لهذا الوباء في ظل الإمكانيات المحدودة والظروف الصعبة التي نعيشها. “

أكشن إيد هي اتحاد عالمي يعمل من أجل عالم خالٍ من الفقر والظلم. إنها مؤسسة خيرية دولية رائدة تعمل في أكثر من 45 دولة مع أفقر النساء، الشباب والأطفال في العالم لتغيير حياتهم نحو الأفضل. يقدم موظفو أكشن أيد المحليون دعمًا فوريًا مباشرًا للنساء، الشباب والأطفال الذين يعيشون على هامش الحياة. نطالب جميعاً بالعمل على على كافة المستويات، المحلية والوطنية والدولية. نحن نؤمن بأننا رسالتنا تهدف لإنجاز تغييرات دائمة في حياة من نعمل معهم حول العالم

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين هي جزء من تلك الفدرالية، باشرت عملها في فلسطين في عام 2007 لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ايمانا في حقه بالتمتع بالحرية والعدالة وحق تقرير المصير. تنفذ مؤسسة أكشن إيد- فلسطين عدة برامج من خلال انخراطها مع المجتمع الفلسطيني والمجموعات الشبابية والنساء، تسعى الى تمكين النساء والشباب وتعزيز مشاركتهم\هن المدنية والسياسية الفاعلة لفهم حقوقهم\هن والاضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الأمد، إضافة الى تحسين قدرتهم القيادية ومعرفتهم لممارسة مواطنتهم في محاسبة السلطات والجهات المسؤولة الأخر