الرئيسية / منوعات / أفضل 10 وظائف للعمل من المنزل

أفضل 10 وظائف للعمل من المنزل

منذ بضعة عقود فقط، كانت الغالبية العظمى من فرص العمل في المنزل بعيدة عن تحقيق الربح. وقبل بزوغ فجر الإنترنت، كان من الصعب للغاية فرز الفرص الحقيقية.

ووفقاً لأرقام تعداد الولايات المتحدة لمكتب إحصاء العمل في الولايات المتحدة من وزارة العمل الأميركية، 13.4 مليون أميركي يعملون من المنزل بزيادة قدرها 4.2 مليون عامل منذ آخر تعداد. في البلدان الأخرى، الأمر لم يختلف كثيراً. وفقاً لمكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية، هنالك 4.2 مليون عامل من المنزل في المملكة المتحدة في الربع الأول من 2014. مهما كان المكان الذي تعمل منه، فإن وظائف العمل من المنزل على الإنترنت في ازدياد.

هنالك بشكلٍ أساسي نوعان من وظائف العمل من المنزل. هنالك الوظائف التي تعمل فيها كمستشار (أو عامل حر) وتعمل من مشروع إلى آخر. بالنسبة لهذه الوظائف فإنك تعدّ موظفاً ذاتياً. هنالك أيضاً وظائف على الإنترنت في المنزل، حيث يسمح لك كموظِف بتأدية وظيفتك في منزلك كشخصٍ يعمل عن بعد.

1. مصمم ويب أو مطور ويب
مصممو الويب يصممون ويحافظون على مواقع الويب. مطور الويب يتعامل مع الكود والبنية التحتية الخاصة بالموقع. يجب عليهم أن يعرفوا كيفية تحسين الموقع إلى أقصى حد وكيفية التعامل مع المشاكل التي قد تحصل.

2. كاتب أو محرر
اليوم ينشئ الكتاب محتوى للمدونات ولمواقع الويب. الكثيرون يعملون أيضاً كمحررين، يصححون ويتحققون من أعمال الكتاب الآخرين. الكتاب التقنيون مسؤولون عن كتابة الكتيبات الإرشادية والتوجيهية، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة على الإنترنت.
الكتاب غالباً ما يكون لديهم شهادة جامعية، في مجال مرتبط بالكتابة مثل الصحافة. الكتاب التقنيون يمتلكون تدريباً إضافياً.

3. دعم الزبائن وخدمة الزبائن
طاقم دعم الزبائن غالباً ما يعملون لدى شركات تكنولوجيا المعلومات لتوفير دعم تقني لبرامج الحاسوب أو لمعدات الحاسوب عبر الهاتف. موظفو خدمة الزبائن يتعاملون مع أسئلة الزبائن التي لا تتعلق بالأمور التقنية. هذا العمل يمكن أن يتم القيام به بسهولة من مكتب منزلي مع هاتف وحاسوب.

4. مطورو البرمجيات
يقوم مطورو البرمجيات بتصميم أي شيء من برامج الحاسوب التي تعمل على الحواسيب المكتبية وإلى التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة. زيادة شعبية الويب والنمو في مقدار استعمال الأجهزة المحمولة يعني أن هنالك الكثير من الفرص لمطوري البرمجيات.
تطوير البرمجيات هو حقل يزداد في النمو مع مرتب أعلى من المتوسط.

5. مدرب أو معلم على الإنترنت
الكثير من المدارس والمنظمات الأخرى تقوم بتوظيف معلمين محترفين من أجل دوراتهم على الإنترنت.
تزداد شعبية الدورات والمدارس على الإنترنت. فهي تمنح الفرصة للطلاب غير التقليديين لكي يحصلوا على التعليم في راحة منزلهم. غالباً ما تكون لديهم ساعات صفية مرنة، بحيث يمكن للطالب العمل بدوام كامل أو جزئي والتمكن من حضور الصفوف الدراسية بنفس الوقت.

6. المساعد الافتراضي
المساعدون الافتراضيون يؤدون مهاماً إدارية تتضمن البحث، الإجابة على البريد والمكالمات الهاتفية.
لا توجد متطلبات تعليمية للمساعد الافتراضي. بعض المساعدين الافتراضيين المتخصصين قد يمتلكون تدريباً في مجالٍ معين. لهذا السبب تعتبر الخبرة والسمعة الحسنة أموراً هامة للمساعد الافتراضي.

7. مترجم أو مفسر
أصبحت الأعمال عالمية أكبر وازدادت حاجتها إلى التواصل مع عملاء بأكثر من لغة واحدة. وبالنسبة لهؤلاء الطلقاء في عدة لغات، الأعمال العالمية سمحت بتوافر فرص عمل أوسع.
معظم المترجمين متعلمون، ويحملون على الأقل شهادة جامعية. الطلاقة في اللغة هي أهم عامل في الحصول على وظيفة من هذا النوع. إذا كنت ثنائي اللغة، فإن الترجمة قد تكون فرصة رائعة.

8. المبيعات
الكثير من مندوبي المبيعات يعملون من المنزل ويتواصلون مع العميل عن طريق الهاتف، لكن بعض الوظائف التي تتعلق بالمبيعات تتطلب لقاءات وجهاً لوجه.
محترفو المبيعات غالباً ما يتلقون مرتباً أساسياً وعمولات بناءً على الكمية التي باعوها. لهذا السبب، تختلف التعويضات بشكلٍ كبير.

9. مصمم رسوميات
إذا كنت فناناً أو تمتلك موهبة في التصميم، فإن هنالك الكثير من فرص العمل المتاحة أمامك. مصممو الرسوميات يصممون أي شيء من شعارات الشركات إلى الملصقات والإعلانات.

10. مصور
المصورون يلتقطون الصور لاستعمالها في العديد من الأمور. العملاء قد يتضمنون مؤسسات ترغب في استعمال الصور على موقعها على الإنترنت أو في إعلاناتها. قد يتضمن العملاء أيضاً أفراداً يرغبون بصورة شخصية.
ورغم أن معظم المصورين يمتلكون أستوديو في منازلهم، لكن غالباً ما يطلب منهم الذهاب إلى مواقع العمل.