الشريط الاخباري

الاسير ربيع ربيع يدخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 01-04-2020 | سياسة , أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN/ نهى الأسير ربيع إبراهيم حسن ربيع (37 عام) من مخيم الدهيشة قضاء مدينة بيت لحم، عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ويقضي حاليا حكمه في سجن ريمون .

وقالت ماجدة ربيع والدة الاسير ربيع ربيع ان ابنها الاسير يدخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال في ظل ظروف اعتقال ماساوية في اطار الهجمة الاسرائيلية على الاسرى ومكتسباتهم مشيرة الى انها قامت بزيارته يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

واشارت والدة الاسير ربيع الى ان الاسرى يعانون ظروفا اعتقالية تزداد سوء يوما بعد يوم في ظل انتشار فايروس كورونا حيث اكدت على ضرورة ايلاء الجهات الفلسطينية والدولية ملف الاسرى في ظل كورونا مزيدا من الاهتمام .

وكانت محكمة احتلالية قد أصدرت حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة بحق الأسير “ربيع” وتم عزله لفترة طويله، وحرم من زيارة ذويه لعدة سنوات، ثم سمحت لوالدته بزيارته فقط، وعلى فترات متباعدة، وقد استطاعت بعد جهود كبيرة من احتضانه بعد مرور 13 عام على اعتقاله حيث حيث كان مطاردا لسنتين لم تستطع ان تراه فيهما.

واعتقل ربيع ربيع خلال الانتفاضة الثانية انتفاضة الاقصى حيث اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية عسكرية واسعة في عام 2004 اجتاحت خلالها مدينة بيت لحم وحاصرت مستشفى الامراض العقلية حيث تحصن الاسير ربيع قبل ان تقوم قوات الاحتلال باعتقاله.

يشار الى ان الاسير ربيع كان ناشطا سياسيا ونقايا في حركة الشبيبة الطلابية وحركة فتح كما كان عضوا في منظمة الشبيبة الفتحاوية وعند انطلاق انتفاضة الاقصى كان ربيع من اول القادة في الشبيبة وفتح الذين تصدوا وقاوموا الجرائم الاسرائيلية في محافظة بيت لحم الى ان تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن المؤبد.

شارك هذا الخبر!