الرئيسية / قالت أسرائيل / كوخافي يطلب من نتنياهو تكليف الجيش بمهمة مكافحة “كورونا”

كوخافي يطلب من نتنياهو تكليف الجيش بمهمة مكافحة “كورونا”

تل أبيب/PNN- طلب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن يتولى الجيش مسئولية مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أدى إلى وفاة 51 شخصًا وإصابة 8611 حتى اليوم الإثنين.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم”، في عددها الصارد اليوم، أن كوخافي، بعث برسالة سرية، قبل عدة أيام، إلى نتنياهو، ووزير الجيش نفتالي بينيت، وطلب فيها نقل مسؤولية مواجهة الأزمة إلى الجيش.

وقالت الصحيفة، إن رسالة كوخافي وصلت إلى مجموعة ضيقة جدا من المسؤولين، بادعاء أن كوخافي أراد الامتناع عن الظهور كمن يتدخل في مواجهة بين نتنياهو وبينيت، وبالنقاش حول نقل مسؤولية إدارة الأزمة من وزارة الصحة إلى وزارة الجيش.

وجاء في الرسالة، أن كوخافي يرى أن على الجيش استخدام قدراته من أجل تركيز كافة المعلومات التي تراكمت حول الكورونا، ومن أجل استنفاده بأفضل شكل. وكذلك أن يتولى المسؤولية عن إجراء فحوصات لكورونا بهدف التوصل إلى فحوصات أكبر من تلك التي تجري حاليا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح الاثنين، عن وفاة مريضين آخرين بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 51 حالة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 8611، حالة، منهم 141 إصابة خطيرة.

وبحسب تقييمات الوزارة، فإن حصيلة الإصابات في “إسرائيل” قد تصل الى عشرات الالاف إذا ما استمرت وتيرة انتقال العدوى على النحو الحالي حتى نهاية الشهر الجاري.