الرئيسية / متفرقات / التنمية و”اليونسيف” توزعان مواد تعقيم وتنظيف لخمسة مراكز تعني بالأشخاص ذوي الإعاقة والتأخر في التطور

التنمية و”اليونسيف” توزعان مواد تعقيم وتنظيف لخمسة مراكز تعني بالأشخاص ذوي الإعاقة والتأخر في التطور

رام الله/PNN- انهت وزراة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”، اليوم من توزيع مواد التعقيم والتنظيف على خمسة مراكز خدمات للطفولة المبكرة شملت (مركز يطا المجتمعي، ومركز السموع المجتمعي، ومركز اذنا المجتمعي، ومركز الهلال الأحمر للتأهيل في اريحا ،ومركز فرح في نابلس) من والتي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة والتأخر في التطور.

وقال مدير دائرة دور الحضانة بوزارة التنمية بريغيث بريغيث، يأتي هذا التدخل استجابة من اليونيسيف للوضع الطارئ في دولة فلسطين بسبب جائحة كورونا، ولتقوم المراكز بالتوعية الصحية لأهالي الأطفال بالإضافة إلى استخدامها للحد من انتشار الفيروس.

وتابع بريغيث تم توفير هذه المواد من اليونيسيف بشكل طارىء وتم توزيعها على المراكز الشريكة مع وزارة التنمية ،و تقدم مدراء هذه المراكز بالشكر لليونيسيف ووزارة التنمية الاجتماعية على توفير هذه المواد في الفترة الحالية.

والجدير بالذكر أن التنمية تعمل بالشراكة مع اليونيسيف على تطوير خدمات الكشف والتدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة أو الذين لديهم تأخر في التطور، ضمن برنامج عمل مستمر.