الشريط الاخباري

وفق اجراءات احترازية بسبب وفاته بكورونا : مواراة المواطن المدلل الثرى شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 10-04-2020 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

طولكرم/PNN/ وري جثمان المواطن نشأت ناجي محمود المدلل (55 عاما) من قرية صيدا شمال طولكرم، ومن سكان برطعة في جنين، الثرى مساء اليوم الجمعة و الذي توفي صباح اليوم في مستشفى "هوغو تشافير" في ترمسعيا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة صيدا الغربية، وفق فتوى شرعية صدرت عن المفتي العام في التعامل مع حالات الوفاة بهذا الوباء بوجود الطب الوقائي وأفراد من الأجهزة الأمنية، دون حضور أقاربه الذين ما زالوا يخضعون للحجر المنزلي.

وقال مدير صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك في حديث مع وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية، إنه تم نقل الجثمان وسط إجراءات طبية وقائية، تمثلت في تغليف الجثة في كيس بلاستيكي عازل محكم الإغلاق دون تغسيل أو تكفين، وتمت الصلاة على جثمانه من قبل الطاقم الطبي في المستشفى.

وأشار إلى أنه تم الدفن بإشراف مباشر من 4 أشخاص من الطواقم الطبية المدربة.

بدوره، أوضح رئيس مجلس قروي صيدا أن الأجهزة الأمنية قامت بتأمين حراسة مشددة على المقبرة، ومنعت اقتراب أي شخص للمكان من أجل سلامة وصحة المواطنين، مشيرا إلى أن المجلس وفر صندوق خشبي لوضع جثمان المرحوم المدلل داخله لدفنه.

وأضاف أن البلدية جهزت أربعة متطوعين من لجنة الطوارئ يرتدون الزي الوقائي، إضافة إلى كل متطلبات الوقاية من أجل المشاركة والإشراف إلى جانب طواقم الصحة لدفن المرحوم.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم اعلن في وقت سابق من اليوم وفاة المواطن نشأت ناجي محمود المدلل (55 عاما) من قرية صيدا شمال طولكرم، ومن سكان برطعة في جنين، اليوم الجمعة، في مستشفى "هوغو تشافير" في ترمسعيا، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأوضح ملحم في بيان صدر عنه، أن المدلل أصيب بفيروس كورونا خلال عمله في ملحمة يملكها في بلدة برطعة بسبب مخالطته لتجار لحوم من داخل أراضي الـ48، وكان الفقيد يعاني من أمراض مزمنة حيث نقل قبل أربعة أيام من مستشفى ثابت ثابت في طولكرم إلى مستشفى "هوغو تشافيز" بسبب تدهور حالته الصحية.

وأشار إلى أنه هذه الحالة هي الثانية في سجل الوفيات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في فلسطين، إذ قضت سيدة ستينية من قرية بدو الشهر الماضي، كانت تعاني من أمراض مزمنة، فيما يعتقد بأن العدوى نقلت إليها من ابنها الذي يعمل في أراضي الـ48.

وقال إنه سيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد ظهر اليوم الجمعة في مسقط رأسه في قرية صيدا شمال طولكرم، وسط إجراءات وقائية ووفق فتوى شرعية صدرت عن المفتي العام في التعامل مع حالات الوفاة بهذا الوباء.

وكان ملحم أعلن صباح اليوم، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم والخليل، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 266

شارك هذا الخبر!