الرئيسية / قالت أسرائيل / حزب “الليكود” يدعو رئيس دولة الاحتلال لتفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة

حزب “الليكود” يدعو رئيس دولة الاحتلال لتفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة

القدس/PNN-دعا أعضاء من حزب “الليكود” رئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين، لتفويض بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال، لتشكيل حكومة جديدة.

وأفادت القناة العبرية الـ”12″، مساء اليوم السبت، بأن مدة تفويض الجنرال بيني غانتس، رئيس حزب “أزرق أبيض”، من المفترض أن تنتهي ليلة الأحد، وبأنه يمكن لنتنياهو تشكيل الحكومة المقبلة في البلاد.

ونقلت القناة العبرية دعوة وزير الطاقة لرئيس دولة الاحتلال بإعادة تفويض رئيس حزب “الليكود” نتنياهو، بدعوى أنه الأجدر على تشكيل الحكومة المقبلة، أو الأفضل لتكوين ائتلاف حاكم في الكيان، خاصة وأن البلاد تعيش فترة طوارئ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونوهت القناة إلى أن المفاوضات الجارية بين الليكود، بزعامة نتنياهو، و”أزرق أبيض”، بقيادة غانتس، ستؤدي إلى تناوب رئاسة الوزراء بينهما، فإنه يحق لنتنياهو، التكليف بتشكيل الحكومة، على الفور، وتوفير الوقت، خاصة في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها “إسرائيل” حاليا، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، أفادت القناة العبرية الـ”السابعة”، بأن نتنياهو هنأ غانتس بعيد الفصح اليهودي، وبحث معه عودة المباحثات والمفاوضات بين حزبيهما، حزب الليكود بقيادة نتنياهو، و”أزرق أبيض” بزعامة غانتس، بهدف تشكيل حكومة جديدة بينهما في البلاد.

وأكد غانتس لنتنياهو الحاجة إلى حكومة طوارئ وطنية في الوقت الحالي، في وقت اتفقا على مواصلة التفاوض خلال عطلة عيد الفصح اليهودي.