الرئيسية / حصاد PNN / “إسرائيل”: ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 103… وإلزام وضع الكمامات خارج المنزل يدخل حيز التنفيذ
صورة لـرويترز

“إسرائيل”: ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 103… وإلزام وضع الكمامات خارج المنزل يدخل حيز التنفيذ

بيت لحم/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع في عدد الوفيات جراء فيروس “كورونا”، لتصل إلى 103، وذلك بعد وفاة رجل (63 عاما)، في مستشفى “بوريا” في طبرية.

وذكرت الوزارة أن الرجل الذي توفي في مستشفى “بوريا”، أصيب بفيروس كورونا، حيث أخضع للعلاج لعدة أيام، لكنه توفي متأثرا بالفيروس، علما أنه عانى من أمراض مزمنة.

ويتزامن الارتفاع في الوفيات والإصابات جراء الفيروس، مع دخول تعليمات وزارة الصحة بضرورة وضع الكمامات خلال التواجد خارج المنزل، حيز التنفيذ صباح اليوم الأحد.

ووفقا للأمر الذي وقع عليه مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان طوف، فإن منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، يدخل حيز التنفيذ تعليمات تلزم بوضع الكمامة على الوجه عند الخروج من المنزل.

وعلى الرغم من هذه التعليمات، أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الشرطة لن تقوم بفرض الغرامات المالية على من لا يلتزم بتعليمات وزارة الصحة بوضع كمامة على الوجه عند الخروج من المنزل.