الرئيسية / محليات / د. الشخرة: لا إصابات جديدة… وحالتان من قطنة وبدو في العناية المكثفة في هوغو تشافيز
دكتور كمال الشخرة

د. الشخرة: لا إصابات جديدة… وحالتان من قطنة وبدو في العناية المكثفة في هوغو تشافيز

رام الله/PNN- قال مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الأحد، إنه لم تسجل أي إصابات بفيروس “كورونا” المستجد، لتستقر الحصيلة عند 268، تماثلت 58 منها للشفاء.

وأضاف الشخرة في الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس “كورونا” في فلسطين، ان نتائج 521 عينة اخذت من مختلف محافظات الوطن، كانت نتائجها سلبية، أي انها غير مصابة.

وأشار إلى أن 90 عاملا من بين المصابين الـ268، و107 من المخالطين لهم، و29 من القادمين المسافرين من الخارج، و40 من المخالطين للوفود السياحية التي كانت في بيت لحم، واسير محرر واحد، ومسعف من مدينة نابلس.

ولفت إلى ان عدد الفحوصات التي اجريت منذ ظهور الفيروس في فلسطين 17629 فحصا، وان هناك عينات تحت الفحص.

وبين أن هناك حالتين في مستشفى هوغو تشافيز في العناية المركزة وتعانيان من أمراض مزمنة، وان واحدة منهما استقرت صباح اليوم.

وحول تطورات “كورونا” في العاصمة المحتلة، قال الشخرة: يجري اجتماع ما بين المحافظ واللجان الوطنية وبعض المسؤولين في منطقة القدس في بير نبالا مع وزيرة الصحة، لبحث آخر التطورات حول الفيروس.

وأضاف: الجانب الإسرائيلي لا يتعاون معنا ولا يسمح لنا بأخذ عينات او القيام بأي اجراء داخل القدس، ستصدر قرارات فيما يخص القدس وتحديدا اماكن العزل، وسنقوم برفعها للهيئة العامة للشؤون المدنية، حتى نتمكن من مزاولة مهامنا فيها كأطباء فلسطينيين.

وأشار إلى ان اجتماعا سيعقد اليوم لوزيرة الصحة واللجنة الوبائية واللجنة العلاجية، لمناقشة عدة مواضيع متعلقة بتطورات “كورونا” وآخر الاختبارات والعلاجات المحتملة، ومن ضمنها العلاج باستخدام بلازما الدم المأخوذة من المتعافين من الفيروس.