الرئيسية / قالت أسرائيل / بسبب تفشي وباء “كورونا”… “الموساد” يؤكد أن إيران لم تعد تشكل خطرا أمنيا على “إسرائيل”
صورة لـ رويترز

بسبب تفشي وباء “كورونا”… “الموساد” يؤكد أن إيران لم تعد تشكل خطرا أمنيا على “إسرائيل”

بيت لحم/PNN- أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها من تل أبيب، أن جهاز “الموساد” الإسرائيلي تأكد من أن إيران، بسبب تفشي “الكورونا” فيها، لم تعُد تشكل خطرا أمنيا وشيكا على إسرائيل، ولذلك يمكن للموساد الانخراط في المساعي لمواجهة الوباء.

وأضاف التقرير نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن هذا الأمر مكّن الموساد من الانخراط في مساعي مواجهة الوباء في إسرائيل، حيث أصبح من أهم أولويات تل أبيب الحصول على معدات طبية وتكنولوجيا التصنيع من الخارج.

وفي طهران، أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة الصحة الإيرانية لمراسل صحيفة “الجريدة” الكويتية أن الإحصاءات التي يعلنها يوميا المتحدث باسم الوزارة حول الإصابات والوفيات بالفيروس ليست واقعية، لافتا إلى أن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير مما يتم إعلانه.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت أمس، عن تسجيل 117 وفاة إضافية في البلاد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الكلي للوفيات في إيران إلى 4474. وسجّلت وزارة الصحة الإيرانيّة أمس 1657 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 71686.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن تقييمات جيش الاحتلال تشير إلى أن عدد الضحايا في إيران يزيد بثلاثة أو أربعة أضعاف عن العدد الذي تعترف به السلطات.