الرئيسية / محليات / فتح معبر رفح البري أمام عودة العالقين إلى غزة

فتح معبر رفح البري أمام عودة العالقين إلى غزة

غزة/PNN- فتحت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، استثنائيا لعودة المواطنين العالقين إلى قطاع غزة على مدار أربعة إيام متتالية بدءا من اليوم.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية لمعبر رفح لبدء استقبال المواطنين العائدين من أهالي قطاع غزة العالقين في مصر وتعذر وصولهم منذ الأسبايع الماضية بسبب إغلاق المعبر لمنع تفشي وباء كورونا في القطاع.

وأكد أن من بين العائدين إلى القطاع المئات من المرضى ومرافقيهم، إضافة إلى طلبة وأصحاب أعمال يعملون خارج القطاع، وبعض المواطنين الذين كانوا في زيارات عائلية لأقاربهم في الخارج وموجودين في مصر، وسيتم وصولهم تباعا بدءا من اليوم وحتى الخميس المقبل.

وكانت سفارة فلسطين في القاهرة، نبهت المواطنين المتواجدين في مصر والراغبين بالعودة إلى غزة بضرورة التوجه إلى معبر رفح البري بدءا من اليوم الإثنين وحتى الخميس المقبل، حيث يعمل المعبر وفق الآليات المتبعة.

وتقدم سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأجهزة المصرية المعنية، نظير جهودهم الدائمة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء عن أبناء شعبنا فى قطاع غزة، ودعم القضية الفلسطينية العادلة، ومناصرة الحقوق الفلسطينية في كافة المنابر السياسية والدبلوماسية والحقوقية.