الرئيسية / حصاد PNN / اشتيه يعلن عن قرارات جديدة حول تطورات كورونا

اشتيه يعلن عن قرارات جديدة حول تطورات كورونا

رام الله/PNN-قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الاجراءات التي اتخذناها سابقا ستبقى على حالها في المحافظات كافة.

وأضاف اشتية في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين، حول آخر تطورات فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية في فلسطين، أن جميع المصابين بالفيروس تتم معالجتهم مجانا، وقدرتنا على التعافي ستتحقق خلال فترة زمنية ليست طويلة.

وأشار إلى أن معدل النمو الاقتصادي سيكون بالسالب بشكل كبير، والاقتصاد العالمي دخل في مرحلة ركود كما الاقتصاد الفلسطيني، وقطاع السياحة هو أكثر القطاعات تضررا في هذه الأزمة، ولكنها لم تدمر المنشآت كما في الحروب، وانعاشه ممكن.

ونوه إلى أنه في المقابل هناك قطاعات أخرى قد انتعشت ومنها قطاع الأدوية، وجميع القرارات السابقة لا زالت سارية.

وقال: بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي سيتم تحويل مشاريع بقيمة 9.5 مليون يورو لصالح مستشفيات القدس، منوها إلى أنه سيتم تقديم مساعدات إلى 30 ألف عامل خلال شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية واتحاد نقابات العمال.

وطمأن رئيس الوزراء طلبة الجامعات، بأنه سيتم انهاء الفصل الدراسي في وقته بآلية التعليم عن بعد، والترتيب للفصل الصيفي جاري الآن، وسيجرى ترتيب احتساب الفصل الأخير، مشيرا إلى أنه سيتم فتح المكتبات ومحلات الغسيل والكوي ولوازم الكهرباء خلال أيام الجمع ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، على أن تغلق محلات السوبرماركت في نفس اليوم.

وتابع: الإنسانية ستنتصر على هذا الوباء، لكن مثل كل الحروب هناك ضحايا، وفي الأزمات يبرز أسوأ ما في البشر ولكن يظهر أحسن ما فيهم، وشعبنا أظهر أحسن ما عنده من روح عالية وتضامن

كلمة رئيس الوزراء د.محمد شتية

كلمة رئيس الوزراء د.محمد شتية

Publiée par PNN Network sur Lundi 13 avril 2020