الرئيسية / قالت أسرائيل / نتنياهو يقرر الاغلاق بين المدن “الاسرائيلية” اعتبارا من عصر الغد وحتى الخميس
بنيامين نتنياهو

نتنياهو يقرر الاغلاق بين المدن “الاسرائيلية” اعتبارا من عصر الغد وحتى الخميس

بيت لحم/PNN -أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، منع الخروج من المدن والبلدات بدءًا من مساء غد الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل، وذلك ضمن القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة خلال عيد “الفصح” اليهودي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده نتنياهو مساء اليوم، للإعلان عن التعليمات الجديدة بموجبها “يفرض على المواطنين البقاء ضمن حدود مدن وبلدات إقامتهم وذلك من الساعة 17:00 مساء الثلاثاء، حتى الساعة 5:00 من فجر الخميس”.

 وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، القيود الجديدة التي تتعلق بعيد” الفصح اليهودي” كجزء من مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقدم نتنياهو المبادئ التوجيهية الجديدة التي ستوافق عليها الحكومة الإسرائيلية وبمجوبها “الثلاثاء من الساعة 17:00 حتى الخميس في الساعة 5:00 صباحا، البقاء داخل حدود المدن”.

واكد نتنياهو منع التنقل والخروج من المدن الاسرائيلية خلال هذه الفترة.

وقال نتنياهو “في الكفاح العالمي والقومي في الحرب على كورونا، لا راحة، وتشن معركة قوية هنا بين فرص النجاح وخطر الفشل”.

واشار نتنياهو ال ان التشديدات ستبقى في اسرائيل خوفا من عودة انتشار الفيروس وتسارعه، مضيفا” ستعود الحياة الي طبيعتها اذا تم ايجاد لقاح وعلاج للفيروس”.

وفي اطار وضع قيود صارمة للأيام القادمة لمنع التجمعات في عيد الفصح والتجمعات العائلية، وحسب القناة 7 العبرية، وافق الوزراء على حظر شامل لمغادرة المنزل.

وقال مسؤولو الصحة إن هناك قلقًا كبيرًا من أن العديد من الإسرائيليين سيسعون إلى حضور الاحتفالات في تجمعات عائلية محظورة.

ودعا موشيه بار سيمان، مدير عام وزارة الصحة، الإسرائيليين مرة أخرى إلى البقاء في المنزل وعدم القيام بالتجمعات العائلية.

وقال “إن خطر الإصابة وانتشار فيروس كورونا لم ينته بعد”.