الرئيسية / الصحة / حنانيا لـ PNN: إثنان وعشرون وفاة من أبناءنا المغتربين بالولايات المتحدة.. ونواصل جهودنا لخدمة شعبنا في ظل “كورونا”

حنانيا لـ PNN: إثنان وعشرون وفاة من أبناءنا المغتربين بالولايات المتحدة.. ونواصل جهودنا لخدمة شعبنا في ظل “كورونا”

بيت لحم /PNN- قال عضو المجلس الفلسطيني بالولايات المتحدة الامريكية الدكتور حنا حنانيا أن المجلس عمل ويعمل من أجل اسناد ابناء الجالية الفلسطينية الذين يعيشون في امريكا على أكثر من صعيد في ظل الوضع السيئ الناجم عن انتشار وباء كورونا هناك.

وكشف حنانيا النقاب خلال مقابلة تلفزيونية مع رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN الزميل منجد جادو، عن استمرار جهود المجلس الفلسطيني بالولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية ومؤسسات امريكية داعمة للحقوق الفلسطينية من اجل الافراج عن مبلغ 75 مليون دولار امريكي كانت قد اقرت في السابق لدعم القطاع الصحي ومشافي فلسطينية من قبل الكونغكرس واوقفتها ادارة ترامب ضمن خطواتها المعادية للشعب الفلسطيني خلال العام الماضي.

واشار حنانيا الى ان العمل جاري ايضا على رصد ومساعدة ابناء الجالية الفلسطينيةمن خلال مكاتب الخدمات الفلسطينية التي تجمع وتتواصل مع ابناء الجالية وخصوصا الطلاب الفلسطينين الدارسين بالولايات حيث وجه رسالة للطلاب للتواصل مع الخدمات التي تعمل و تسعى وتتواصل مع وزارة الخارجية الفلسطينية لاعادتهم الى الوطن لمن يرغب بالعودة حاليا.

واوضح ان المجلس الفلسطيني بالولايات المتحدة كثف الجهود والاتصالات من اجل الافراج عن هذا المبلغ حيث اقره الكونغكرس وهناك بعض اعضاء الكونغكرس يعملون معهم على الضغط على الخارجية من اجل تحويل المبلغ

وقال ان الفلسطينيون في الولايات المتحدة نوعان الاول هم الامريكيين الذين يحملون الجنسية الامريكية وهم يتواصلون مع المؤسسات الامريكية اما النوع الثاني فهم الفلسطينين الدارسين او الذين يزورون اقاربهم بالولايات فهم الذين تعمل مكاتب الخدمات الفلسطينية على حصرهم حيث هناك صعوبة بالعمل مع عدم وجود علاقات دبلوماسية فلسطينية امريكية وعدم وجود سفارة لكن مكاتب الخدمات تعمل مشكورة بجهود القائمين عليها موضحا انه يوجد لجان في عدة ولايات تعمل على حصر وجمع الموجودين.

كما كشف حنانيا عن عدم وجود اصابات بصفوف الدارسين والزوار لدى اقاربهم لكن هناك اصابات و وفيات من ابناء الجالية المغتربين حيث بلغ عدد الوفيات حتى الان 22 حالة وفاة الى جانب وجود اصابات بالفايروس .

كما تناول اللقاء مجموعة من المواضيع اهمها استمرار الجهود الشعبية من ابناء الجالية لدعم الشعب الفلسطيني حيث تم العمل على جمع مساعدات طبية ويجري العمل على ارسالها الى فلسطين باسرع وقت ممكن من خلال برامج وتعاون مؤسسات مختلفة من اجل اسناد الشعب الفلسطيني في الوطن.

واكد حنانيا ان العمل جاري على اسناد الشعب الفلسطيني من ابناءه في الولايات المتحدة الامريكية بشتى الوسائل والمجالات .

كما عبر حنانيا عن افتخاره وافتخار الجالية الفلسطينية بمستوى الخدمات والعمل الصحي الفلسطيني الذي حظي بتثمين من منظمة الصحة العالمية و وجه رسالة دعم للحكومة والقيادة الفلسطينية كما وجه رسالة دعم للشعب الفلسطيني ودعاهم الى الاستمرار بالاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها حتى يخرج شعبنا منتصرا من هذه الجائحة .

كما أعلن حنانيا عن اطلاق الجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة حملة لدعم الاسرى بدات بفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى الاطفال وتوسعت لتشمل جميع الاسرى مؤكدا ان هذه الحملة تنفذ بالتعاون مع مؤسسات حقوقية امريكية ومسسات فلسطينية وتهدف الى فضح انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان الفلسطيني بمناسبة يوم الاسير مما يؤكد ان العمل مستمر من اجل القضية الفلسطينية حتى في اصعب الظروف التي تعايشها الجالية نتيجة فايروس كرونا.

المزيد من التفاصيل حول واقع الجالية الفلسطينية وجهودها في اللقاء التالي:

واقع الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية وجهودها من اجل فلسطي

واقع الجاليات الفلسطينية بامريكا في لقاء خاص مع الدكتور حنا حنانيا عضو المجلس الفلسطيني بالولايات المتحدة الأمريكية

Publiée par PNN Network sur Lundi 13 avril 2020