الرئيسية / محليات / الشركة الفلسطينية للكهرباء تعقد اجتماعها السنوي عبر التطبيق المرئي زووم كلاود في أبوظبي وغزة ورام الله

الشركة الفلسطينية للكهرباء تعقد اجتماعها السنوي عبر التطبيق المرئي زووم كلاود في أبوظبي وغزة ورام الله

غزة /PNN/ عقدت الشركة الفلسطينية للكهرباء اجتماع الجمعية العامة السنوي عبر التطبيق المرئي زووم كلاود في كلاً من أبوظبي ومدينتي غزة ورام الله، بحضور سامر سعيد خوري رئيس مجلس الإدارة والمهندس وليد سلمان نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني من قبل مراقبي الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني المستشار يعقوب الغندور بغزة والأستاذ طارق المصري برام الله، كما وحضر الاجتماع ممثلون عن مدققي الحسابات الخارجي وبورصة فلسطين وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

وقد أعلن مراقب الشركات بوزارة الاقتصاد الوطني عن قانونية اجتماع الجمعية العامة العادي باكتمال النصاب القانوني بنسبة 69.31%، حيث تم البدء بالاجتماع لمناقشة جدول الأعمال لإتخاذ القرارات اللازمة والتي شملت مناقشة تقرير مجلس الإدارة والتقرير المالي وتقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل عن العام 2019 والمصادقة عليهم، بالإضافة إلى إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2019، كما وافقت الجمعية العامة على انتخاب وتعيين السادة إرنست ويونغ كمدقق حسابات خارجي عن العام 2020 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد الاتعاب.

هذا وقد حققت الشركة الفلسطينية للكهرباء أرباحاً خلال العام 2019 قيمتها 12,450,448 دولار أمريكي مقارنة مع أرباح نهاية العام 2018 والتي بلغت قيمتها 8,786,981 دولار أمريكي.

وفي سياق الاجتماع تمت الموافقة على قرار توزيع الأرباح النقدية عن العام 2019 على مساهمي الشركة المالكين للأسهم بتاريخ الإجتماع 14 أبريل 2020 بنسبة 15% من قيمة رأسمال الشركة، وذلك بناءاً على التوصية المقدمة من مجلس إدارة الشركة، حيث سيتم توزيع الأرباح النقدية في أقرب وقت ممكن وبحسب ما يتم الاعلان عنه حسب الأصول.

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها المهندس وليد سلمان نائب رئيس مجلس الإدارة رحب بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن رئيس مجلس الإدارة السيد سامر خوري بالمجتمعين متمنياً السلامة التامة لهم وأن تمر هذه المحنة والجميع بألف خير.

وأشار بأن الاجتماع ينعقد في ظل ظروف صعبة نظراً لتفشي فيروس كورونا وإعلان حالة الطوارئ، وأكد بأنه بعد التواصل مع مراقبي الشركات تقرر عقد اجتماع الجمعية العامة من خلال التطبيق المرئي زووم كلاود بين كلاً من أبوظبي ورام الله وغزة بأقل عدد ممكن من الحضور وأن لا يزيد عن العدد الموصى به، مع الحفاظ على المصلحة العامة وتحقيق مصالح المساهمين، آملاً من الله أن يجنب الشعب الفلسطيني هذا البلاء وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.

واستعرض في ظل الظروف الحالية المعقدة ملخصاً لسير أعمال الشركة وأهم انجازاتها الإدارية والمالية والتشغيلية خلال العام 2019، والتي كان منها تحصيل ما يقارب 37 مليون دولار أمريكي وتمكن الشركة من الالتزام بالدفعات إلى الجهات ذات العلاقة ودفع جميع أرباح الأسهم المقررة عن العام 2018، بالإضافة إلى انجاز الشركة للصيانة الرئيسية المقررة للمحطة.

وقال أن الشركة بصدد تحقيق مجموعة من الأهداف والتطلعات خلال العام 2020 منها التقليل من الديون المتراكمة الغير مدفوعة من سلطة الطاقة والعمل على تنفيذ الاتفاق لانتظام الدفعات الشهرية، والتعاون مع سلطة الطاقة والجهات ذات العلاقة للمباشرة في تنفيذ أعمال البناء لخزان الوقود الرئيسي بسعة 10 مليون لتر، وإجراء أعمال الصيانة الرئيسية للتوربينات الغازية والبخارية المتوقعة خلال العام 2020 بحسب جدول الصيانة المعتمد، ومواصلة العمل لانهاء الخطط الفنية والتجارية لإمداد محطة توليد الكهرباء في غزة بالغاز الطبيعي بالاتفاق مع الجهات ذات العلاقة.

وشكر المهندس وليد سلمان نائب رئيس مجلس الإدارة كلاً من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل للإدارة التنفيذية، كما شكر كافة الأطراف والمساهمين على دعمهم للشركة ومساندتها.

وقد أنهى الإجتماع المهندس وليد سلمان وشكر جميع الحضور على المشاركة في هذا الإجتماع السنوي المتعلق بنتائج أعمال الشركة عن العام 2019 في ظل هذه الظروف الصعبة والخطيرة متمنياً السلامة للجميع، وآملاً لقائهم في العام القادم وقد حققت الشركة المزيد من التقدم والنجاح والازدهار.