الرئيسية / حصاد PNN / تقرير: الولايات المتحدة أكثر دولة “صدّرت” كورونا لإسرائيل

تقرير: الولايات المتحدة أكثر دولة “صدّرت” كورونا لإسرائيل

تل أبيب/PNN- أظهر تقرير لوزارة الصحة الإسرائيلية حول انتشار وباء “كورونا”، أن 40% من المصابين بالفيروس في إسرائيل، والذين أصيبوا بالعدوى خارجها، جاؤوا من الولايات المتحدة الاميركية.

وأفاد التقرير، بأن 19% من مجمل مرضى كورونا في إسرائيل، وعددهم 2005 أشخاص،، أصيبوا بالعدوى خارجها، و15% (1517 شخصا) أصيبوا بالعدوى لدى تواجدهم في أماكن عامة، ولم يعرف مصدر إصابة 17% (1750) من المرضى.

ولفت إلى ان ويبلغ عدد المرضى في إسرائيل الذين أصيبوا بعدوى كورونا في الولايات المتحدة 569 مريضا، ويشكلون أربعة أضعاف، الذين أصيبوا بالمرض في أي دولة أخرى قبل عودتهم.

وقال التقرير، الذي نشره موقع “عرب 48″، إن 578 مريضا أصيبوا بالعدوى خارج إسرائيل، ولم تُعرف بعد الدولة التي انتقلت فيها العدوى إليهم، ولذلك فإن ثمة احتمال لأن يكون عدد المرضى الذين أصيبوا بالعدوى في الولايات المتحدة أعلى من المعطيات المتوفرة حتى الآن.

وحلّت فرنسا في المرتبة الثانية لإصابة إسرائليين بالعدوى فيها، وعددهم حوالي 150 مريضا، ثم بريطانيا (حوالي 110)، وتليها البرازيل، إسبانيا، بلغاريا، تركيا، روسيا، ألمانيا، النمسا. وكان عدد المصابين بالعدوى الذين عادوا من إيطاليا قليلا جدا، ورجح التقرير أن ذلك يعود إلى فرض الحجر الصحي عليهم في مرحلة مبكرة من بداية انتشار الفيروس.

وأشار التقرير إلى أن ثلاثة مواطنين من إسرائيل فقط أصيبوا بعدوى كورونا في الصين، وثلاثة آخرين أصيبوا بالعدوى في اليابان، فيما لم يصب أي إسرائيلي بالعدوى في كوريا الجنوبية. وكانت هذه الدول الثلاث من أوائل الدول التي فرضت السلطات الإسرائيلية قيودا على القادمين منها.

وحسب المعطيات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن عدد المتوفين من جراء كورونا بلغ 124 شخصا، وعدد المصابين بالفيروس 12,046