أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / كيلة: اجتماع يعقد اليوم مع منظمة الصحة العالمية لوضع امام مسؤولياتها اثر عدم تقديم سلطات الاحتلال الخدمات الصحية لأهلنا في القدس
وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة

كيلة: اجتماع يعقد اليوم مع منظمة الصحة العالمية لوضع امام مسؤولياتها اثر عدم تقديم سلطات الاحتلال الخدمات الصحية لأهلنا في القدس

رام الله/PNN- تعقد وزير الصحة الدكتورة مي كيلة وعبر نظام سكايب اجتماعا مع منظمة الصحة العالمية والفريق الدولي المساند والمانح لفلسطين وذلك لوضع المؤسسة الدولية امام مسؤولياتها اثر عدم تقديم سلطات الاحتلال الخدمات الصحية لأهلنا في المدينة في ظل تفشي وباء كورونا.

وشددت د. مي كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، أن نقطة اتصال ستبدأ اليوم مع سلطات الاحتلال لتتحمل مسؤولياتها وتقدم الخدمات الصحية لأهلنا في القدس في ظل تفشي فايروس كورونا أو ان تتحرك الطواقم الصحية الوطنية لتقدم كل ما لديها لخدمة ابنائنا المقدسيين لحمايتهم من فابروس كورنا رافضة ان يكون الموقف الصحي الفلسطيني في منطقة
رمادية.

وتوقعت وزيرة الصحة أن يكون هنالك ارتفاع في وتيرة عدد الإصابات حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري بسبب عودة العمال والإهمال الإسرائيلي المتعمد لأهلنا في القدس المحتلة مشيرة الىزيادة عدد الفحوصات اليومية.

وشددت كيلة على أن الأنظار الآن تتجه إلى القدس نظرا لحساسيتها وغطرسة الاحتلال فيها حيث تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات في مشفى المطلع وفي سلوان مبينة أن من بين الاصابات في مشفى المطلع ممرضان من دورا بالخليل وتم حصر المخالطين لهم وسيتم الاعلان عن النتائج في الايجاز الصباحي.

وأكدت وزيرة الصحة على الحاجة الماسة للرصد الوبائي في هذه المنطقة من اجل الوصول إلى كافة المخالطين وطالبت المقدسيين إلى ضرورة الالتزام بالبيوت ومن يشعر بأية أعراض التوجه إلى مشافي المطلع والمقاصد والفرنساوي ومار يوسف.

وأضافت وزيرة الصحة د. مي كيلة أن الوزارة إن تمكنت من متابعة أوضاع المقدسيين ستتبع السياسة ذاتها التي تتبعها في محافظات الوطن كافة بالفحوصات والحجر سواء الصحي أو المنزلي.

وأشارت وزيرة الصحة د. مي كيلة إلى أنه تم امس تسلم المساعدات الطبية الصينية وتم جردها ووضعها بالمستودعات لتجربتها إن كانت تتلائم مع الاجهزة الموجودة في مخبرات وزارة الصحة وسيتم توضيح ذلك خلال الاجتماع الصباحي للوزارة ليتسنى إقرارها بالاستخدام والتوزيع.

هذا واعلنت وزيرة الصحة ان قافلة مستلزمات طبية ستتوجه إلى قطاع غزة بعد ظهر اليوم محملة بمجموعة من الأصناف لمواحهة فايروس كورونا وغيرها وأيضا شبكيات للقلب ستعطى للمرضى مجانا وذلك نظرا لصعوبة وصولهم لمشافي الضفة أو مصر مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع مستشفى الحياة من أجل متابعة الأمراض السرطانية وتعاقد أخر مع مستشفى القدس لمواضيع القسطرة وغيرها.