الرئيسية / أقتصاد / توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية الاجتماعية والبنك الاسلامي العربي للتبرع بنصف مليون شيكل

توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية الاجتماعية والبنك الاسلامي العربي للتبرع بنصف مليون شيكل

بيت لحم/PNN-بحضور معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، تم اليوم توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمعالي الوزير د. احمد مجدلاني، والبنك الإسلامي العربي ممثلا بالمدير العام السيد هاني ناصر، للتبرع بمبلغ نصف مليون شيكل لتوفير مساعدات للأسر المنكشفة جراء جائحة كورونا.
وجرى توقيع الاتفاقية بمقر الإدارة العامة للبنك في محافظة رام الله و البيرة، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك ا.د عاطف علاونة، والسيد طلال ناصر الدين رئيس صندوق وقفة عز ، والسيد سمير ازريق عضو مجلس إدارة الصندوق، والسيد داوود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، والسيد سعيد زيدان رئيس مجلس ادارة بيتا.

وأشاد معالي المحافظ بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن الجهاز المصرفي الفلسطيني أثبت المرة تلو الأخرى أنه يقف في خط الدفاع الأول عن شعبنا واقتصادنا، ولا يتوانى لحظة في تقديم كل ما يستطيع وقت الأزمات، من منطلق وطني وإنساني.
وتابع أن سلطة النقد شجعت البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة والقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء.
وأثنى معالي المحافظ على الدعم الذي قدمه ويقدمه القطاع المصرفي الفلسطيني وتحمله لمسؤوليته الاجتماعية والأعباء الإضافية الناجمة عن الأزمة الصحية الراهنة.
بدوره أشار د.مجدلاني إلى أن هذه الاتفاقية والاتفاقيات التي جرى توقعيها مع العديد من البنوك ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى، تشكل دَفعة حقيقية للوزارة، وستساعدها في مواجهة أزمة الانكشاف للعديد من الأسر، وللقطاعات الاجتماعية الأكثر تضرراً. وأعرب مجدلاني عن الاعتزاز بمبادرة البنك الإسلامي العربي و التي تأتي في سياق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، والتي تذهب لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة وخصوصاً أهلنا في القدس والأسر التي تعرضت للانكشاف جراء أزمة تفشي فيروس كورونا.
وبين ا.د عاطف علاونة أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار الجهود المبذولة ما بين القطاع الخاص والحكومة لتخطي الازمة الحالية و مواجهة جائحة كورونا و الحد من انتشارها، ودعم الأسر المنكشفة والمسجلين لدى سجلات وزارة التنمية الإجتماعية في جميع محافظات الوطن، مشيرا إلى أن المبلغ الذي قدمه البنك من شأنه تغطية نحو 1428 عائلة من العائلات المنكشفة حديثاً بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).