الرئيسية / محليات / مديريات التنمية لليوم الثاني تتابع صرف المساعدات للتسهيل على كبار السن والمرضى

مديريات التنمية لليوم الثاني تتابع صرف المساعدات للتسهيل على كبار السن والمرضى

محافظات/PNN- قالت وزارة التنمية الاجتماعية، أن طواقمها في الميدان ولليوم الثاني تتابع صرف المساعدات للاسر الفقيرة، من خلال تواجدها بالبنوك ، لتسهيل حركة اهلنا من كبار السن والمستفيدين، حفاظا على السلامة العامة ولمنع الاكتظاظ.

كما مازالت خلايا الازمة التابعة للوزارة تقوم بالتدخلات الطارئة والاستجابة، ففي مدينة يطا بحث حاتم ابو سيف الموجه المهني وعاطف الحلاق مسؤول الجمعيات الخيرية، مع جهات الاختصاص من الجمعيات، والتنظيم ،و نقابه العمال يطا آليات التنسيق المشترك لخدمه الأسر المحتاجه في المنطقه،و تسجيل استمارة الأسر المنكشفه خلال جائحه كورونا، وذلك باطار التعاون لاستهداف الأسر الاكثر تضررا ومتابعو امكانيو مساعدتها بالتعاون مع جميع الشركاء.

ومن جانب اخر قامت خليو الازمة بمتابعه صرف مخصصات الأسر المستفيدة لليوم الثاني على التوالي، وعقد اجتماع مع مدير بنك فلسطين و فرع يطا، ومناقشة تقديم كافه التسهيلات لمساعدة الاسر في صرف مخصصاتها وخاصه المسنين والمرضى .

وقال ابو سيف أنه تم التباحث مع البنوك حول امكانية صرف الحوالات البنكية للشيكات الورقية الصادرة لعدد من الحالات من خلال فرع يطا بدلا من الخليل نظرا لصعوبة التنقل ،واكد انه يجري التنسيق مع كافه الجهات ذات العلاقة لخدمة الاسر في هذه الظروف الطارئة

الى ذلك قامت طواقم تنمية الخليل وهيئة الاعمال الخيرية الإماراتية بتعقيم منازل في مدينة دورا ، والشوارع و للمناطق السكنية التي يخضع ساكنيها تحت الحجر الصحي.

وتقدم مدير مديرية التنمية الاجتماعية بالخليل الأخ خالد اطميزي بالشكر الجزيل لما تبذله هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية من دعم وإسناد أهلنافي مواجهة جائحة كورونا .

كما مازالت مديرية الخليل ولليوم الثاني من متابعة صرف المساعدات النقدية لمستفيدي التنمية الاجتماعية من الاسر الفقيرة والمهمشة.

وقال نائب مدير المديرية عرفات العطاونة بتوجيهات من وزير التنمية ، فأننا لليوم الثاني نقوم بمتابعة عملية الصرف بتواجدنا بالبنوك لحل أية اشكاليات، وكذلك لمساعدة اهلنا من كبار السن والمرضى وتسهيل عملية الصرف دون اكتظاظ.

وفي بيت لحم عقدت التنمية بمشاركة مدير عام التنمية الاجتماعية ا بدران بدير اجتماع تنسيقي مع الجمعيات الخيرية الفاعلة والنشيطة بهدف ترتيب وتنظيم اليات العمل بالميدان والتنسيق فيما بينهم بكل ما يتعلق بدعم العائلات الفقيرة والمنكشفة والالتزام بالادخال على البوابة الموحدة للمساعدات.