الرئيسية / محليات / وزير العدل يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بيتونيا

وزير العدل يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بيتونيا

رام الله /PNN- تفقد وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم، مركز إصلاح وتأهيل بيتونيا بمحافظة رام الله، في ظل متابعة إجراءات السلامة في مراكز الإصلاح والتأهيل وحالة الطوارئ المعلنة في البلاد.

وناقش د.الشلالدة مع إدارة مركز إصلاح وتأهيل بيتونيا، حالة الموقوفين وبعض إشكاليات الاكتظاظ في مراكز الإصلاح، كما استمع إلى ملاحظات ومطالب نزلاء المركز، مشددًا على احترام حقوق الإنسان للنزلاء خاصة الحقوق الصحية.

وأكد وزير العدل على أهمية المراسيم والقرارات التي صدرت عن سيادة الرئيس محمود عباس في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن وحالة الطوارئ، ومنها القرار بقانون بشأن وقف سريان مدد التقادم والمواعيد والآجال القانونية خلال حالة الطوارئ، وقرار بقانون بشأن تأجيل الحبس بقضايا التنفيذ في حالة الطوارئ.

وكذلك أهمية صدور العفو الخاص لبعض السجناء الجنائيين ممن أمضى نصف مدة محكوميته في القضايا الجنائية والجنح الذي وقعه الرئيس شهر آذار الماضي، والذي سيساهم في تخفيف الاكتظاظ في مراكز الإصلاح والتأهيل في فلسطين وفي الجهود لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر ان قانون مراكز الإصلاح والتأهيل الفلسطيني قد اسند صلاحية لوزير العدل بزيارة وتفقد مراكز الإصلاح والتأهيل، وتعمل وزارة العدل على ذلك من خلال فريق حقوقي مفوض قانونا يقوم بزيارات دورية لمراكز الإصلاح والتأهيل في دولة فلسطين.