الرئيسية / محليات / لجنة الطوارئ الوطنية في مخيم الدهيشة تستنفر جهودها لمواجهة انتشار فايروس كورونا

لجنة الطوارئ الوطنية في مخيم الدهيشة تستنفر جهودها لمواجهة انتشار فايروس كورونا

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – استنفر عشرات المتطوعين المنخرطين في عمل اللجان التابعة لجنة الطوارئ الوطنية في مخيم الدهيشه جهودهم، عقب الإعلان عن إصابة ممرض يعمل في مستشفى المطلع في القدس.

وقررت لجنة الطوارئ في المخيم، عقب اجتماع لها فجر أمس، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتعلق بإغلاق المداخل المؤدية إلى المخيم، وتقسيم المخيم إلى مربعات لتسهيل تحديد خارطة المخالطين، حيث تم اخذ 19 عينة من الدائرة المقربة للمصاب لفحصها. كما وجرت عملية رش وتعقيم الطريق الرئيسي المحاذي للمخيم، وشوارع وأزقة المخيم، وذلك فور الإعلان عن إصابة احد المواطنين بفايروس كورونا.

وقال نضال ابو عكر منسق لجنة الطوارئ الوطنية في المخيم، ان اللجنة استنفرت كافة جهودها لمواجهة مخاطر تفشي فايروس كورونا في المخيم، فأغلقت كافة المداخل المؤدية للمخيم، وناشدت سكان المخيم عبر مكبرات الصوت بعدم الخروج من المنازل، وعدم فتح محلاتهم التجارية على الطريق الرئيسي وداخل المخيم.

وقال عامر ضراغمة منسق وحدات المتابعة الميدانية في اللجنة، إنه تم تقسيم المخيم إلى مربعات و تحديد خارطة المخالطين، استعدادا لأخذ العينات، إضافة إلى إغلاق مداخل المخيم والشارع الرئيس القدس – الخليل، الذي يمر بمحاذاة المخيم.

ولفت إلى انه تم تعقيم شوارع المخيم، و إغلاق المحلات التجارية داخل المخيم، وناشد أهالي المخيم الالتزام بالتوجيهات الوقائية للجنة الطوارئ والبقاء في منازلهم.
من جهته زار محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مخيم الدهيشة، والتقى لجنة الطوارئ، واعلن عن اتخاذ إجراءات وقائية طبية وأمنية في مخيم الدهيشة و بلدة العبيدية، عقب الإعلان عن تسجيل إصابات بفايروس كورونا فيهما الليلة الماضية.

وقال المحافظ حميد:” انه اصدر تعليماته الليلة الماضية للجهات المختصة، باتخاذ إجراءات وقائية بمخيم الدهيشة وبلدة العبيدية، حيث بدأت الأجهزة الأمنية وطواقم وزارة الصحة ولجان الطوارئ، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بالمنطقتين، سواء من حيث اغلاقها، و بدء اخذ عينات، وغيرها من إجراءات للحفاظ على حياة المواطنين، وضمان عدم انتقال العدوى”.

وكان المحافظ حميد قد أعلن في وقت سابق، عن أن إصابة طواقم طبية ببلدة دورا بالخليل عاملة بالقدس، استدعى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للطواقم الطبية الفلسطينية، من بيت لحم و العاملة في المشافي بالقدس المحتلة، موضحا ان هذه الإجراءات تهدف لحماية الطواقم الطبية، وانه بانتظار قيام إدارات المشافي بالقدس باتخاذ ترتيباتها، تمهيدا لعودة الطواقم لعملها.