الرئيسية / محليات / قلقيلية : اجتماع موسع للجنة الطوارئ

قلقيلية : اجتماع موسع للجنة الطوارئ

قلقسلسة/PNN – تراس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ عقد في دار المحافظة اليوم، بحضور قائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية واعضاء لجنة الطوارئ واللجان المنبثقة عنها، وممثلو القوى والفصائل، ومؤسسات المجتمع المدني.

وقدم المحافظ .. استعراضاً لوقائع الاجتماع الذي ترأسه الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء للمحافظين بحضور الفريق الحاج اسماعيل جبر، لتقييم الأداء في المحافظات ومراجعة بعض الإجراءات، خلال حالة الطوارئ ، وفي هذا الاجتماع تم نقاش قضايا هامة تتعلق بإجراءات الحكومة والحالة الميدانية في كل محافظة لمواجهة فيؤوس كورونا.

وبخصوص تصريح وزيرة الصحة الدكتورة مي كيله قبل يومين والذي عبرت فيه عن قلقها حول الوضع في محافظة قلقيلية بالرغم من عدم وجود أي اصابة في المحافظة، قال المحافظ ” بانه قلق اكثر من الوزيرة كيله نتيجة لواقع المحافظة الجغرافي والتداخل، واضاف ان قلق الوزيرة كيلة مبرر وهي تعي ما تقول وهذا القلق مبني على واقع المحافظة واجراءات الاحتلال التي يقوم بها يومياً، وفي مقدمتها فتح عبارات تصريف المياه والصرف الصحي، والتداخل مع المستوطنات التي تم تسجيل فيها اصابات بفيروس كورونا”

وشكر المحافظ الجهود التي تقوم بها لجنة الطوارئ بكل مكوناتها، خاصاً بالذكر المؤسستين الامنية والطبية، واستعرض واقع المحافظة في ظل حالة الطوارئ متطرقا الى واقع القطاعات العاملة في ظل حالة الطوارئ.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا مهمة تتعلق بالحياة اليومية واليات مواجهة اي طارئ واهمها اسناد العائلات المتعففة، واليات المضي قدما بالإجراءات المتبعة من قبل كافة المؤسسات.