الرئيسية / سياسة / بعد إعلانها تقديم 5 ملايين دولار للفلسطينيين… ملحم ينفي تلقي السلطة أي أموال أو إتصالات من الإدارة الأميركية
الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم

بعد إعلانها تقديم 5 ملايين دولار للفلسطينيين… ملحم ينفي تلقي السلطة أي أموال أو إتصالات من الإدارة الأميركية

بيت لحم/PNN- نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تلقي السلطة الفلسطينية أية مساعدات من الإدارة الأميركية.

وقال الناطق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الجمعة، للحديث حول آخر التطورات والإجراءات الإحترازية بما يتعلق بفايروس “كورونا”، إن دولة فلسطين لم تتسلم حتى اللحظة أي من المساعدات التي اعلن عنها السفير الاميركي ديفيد فريدمان، أو إتصالات، موضحا أنه لا يوجد علاقات مفتوحة مع الإدارة الاميريكية.

وأشار إلى أن العلاقات قائمة فقط مع بعض المؤسسات الاميريكية والكنائس والمؤسسات المجتمعية التي بدورها ممكن أن تقدم مساعدات للفلسطينيين.

هذا وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلنت يوم أمس، أنها ستجدد مساعدتها للفلسطينيين وستقدم 5 ملايين دولار كمساعدات إنسانية للمستشفيات في الضفة الغربية.

وجاء في تغريدة للسفير الأميركي ديفيد فريدمان لدى إسرائيل “يسعدني جدا أن الولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الاحتياجات الفورية والمنقذة للحياة لمكافحة كوفيد 19”.

وأضاف : “إن الولايات المتحدة، بصفتها أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في العالم، ملتزمة بمساعدة الشعب الفلسطيني، وغيرهم في جميع أنحاء العالم، في هذه الأزمة”.

ومن جانب أخر، قال المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إن إسرائيل تستمر باستغلال تركيز المجتمع الدولي على ظروف الحياة والموت التي فرضتها جائحة كورونا، لترسيخ احتلالها غير القانوني، وتعزيز خطط الضم، وتصعيد إجراءاتها القمعية ضد الفلسطينيين، بما في ذلك المداهمات الليلية، والاعتقالات وهدم المنازل.

وقطعت إدارة ترامب على مدى السنوات الثلاث الماضية كل المساعدات التي قدمتها للسلطة الفلسطينية تقريبا، والتي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات سنويا.

يشار الى ان ادارة ترامب أبقت على استمرار مساعدة أجهزة الأمن الفلسطينية، التي تبلغ عشرات الملايين من الدولارات سنويا.