الرئيسية / أسرى / المحافظ حميد: نحي صمود الاسرى وذويهم ونحمل الاحتلال مسؤولية تجاهله لمطالب توفير الاجراءات الوقائية لهم

المحافظ حميد: نحي صمود الاسرى وذويهم ونحمل الاحتلال مسؤولية تجاهله لمطالب توفير الاجراءات الوقائية لهم

بيت لحم/PNN- حيا محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، صمود الاسرى الفلسطينين وتضحياتهم داخل غياهب سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا على ان جماهير الشعب الفلسطيني وقيادته بكافة الفصائل ستبقى وفية للاسرى وقضيتهم التي تعتبر من اولويات القيادة الفلسطينية وهو ما عبر عنه الرئيس محمود عباس في خطابه قبل يومين بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

وقال المحافظ حميد في تصريح صحفي صدر عن دائرة الاعلام بمحافظة بيت لحم ان قضية الاسرى كانت وما زالت وستبقى الاولوية الوطنية الاولى على مختلف الاصعدة، مشددا على ان كافة الجهات الرسمية تعمل على تقديم الاسناد والدعم لهم بمختلف المجالات، اهمها استمرار الفعاليات التضامنية بكافة اشكالها رغم جائحة “كورونا”.

واشار اللواء حميد ان بيت لحم وباقي المحافظات الفلسطينية نظمت فعاليات متعددة رغم كل مصاعب الاجراءات الوقائية للتأكيد على ان شعبنا سيبقى وفيا لقادته وابناءه واخوانه الاسرى الذين قدموا اغلى ما يملكون لقضيتهم الوطنية وما زالوا راس حربة في مواجهة المحتل.

وحمل المحافظ حميد الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى الفلسطينين في سجونه والذين يعانون سياسة الاهمال الطبي خصوصا في ظل جائحة كورونا، وتشير كافة التقارير الى عدم قيام سلطات الاحتلال بتوفير اي مستلزمات لحمايتهم ووقايتهم من الفايروس بل على العكس فان سلطات الاحتلال سحبت من الكانتينا بعض مواد التنظيف التي يمكن ان تساعد الاسرى في حماية انفسهم مما يشير الى وجود نوايا خبيثة مبيتة للنيل من الاسرى.

ودعا حميد كافة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية ومختلف الجهات الرسمية الى العمل على حماية الاسرى من خلال تطبيق المعاهدات والمواثيق الدولية التي تنص على حماية اسرى الحرب وتوفير الحماية لهم.