الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: بعد شكوى الأهل وتشكيل المحافظ لجنة تحقيق، مستشفى اليمامة ترد وتوضح

نشر بتاريخ: 19-04-2020 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ PNN- بعد تقديم ذوي الطلفة وفاة طفلتهم أمل خالد عيسى بالأمس، من بلدة الخضر غرب بيت لحم، شكوى لمحافظ محافظة بيت لحم حول تفاصيل وفاة الطلفة قرر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد تشكيل لجنة لبحث ظروف وفاتها، فيما ردت إدرة المستشفى على الاتهامات الصادرة بحقها عقب الحادثة.

وقال خالد عيسى والدة الطفلة أمل من بلدة الخضر غرب مدينة بيت لحم، والتي توفت بالامس، أن زوجته انجبت طفلتهم أمل بالمركبة أثناء نقلها من المنزل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي للولادة، مما اضطره لنقلها لأقرب مستشفى وهو مسشفى اليمامة.

واضاف:" نقلت زوجتي لليمامة وذهبت لقسم الطوارىء، وقال لي المناوب هنا ليس قسم للولادة، فعدت على الفور لمركبتي واخذت اجوب كافة الشوارع لأتمكن من الوصول لمستشفى بيت جالا الحكومي نتيجة اغلاقات حالة الطوارىء في المحافظة".

وأضاف عيسى:" وعند وصولي بعد نصف ساعه للمشفى، قام طاقم مستشفى الحسين بكافة الاجراءات اللازمة ولكن طفلتي كانت متوفاه، وبحسب تقرير المستشفى أن الطفة كانت متوفاة في المركبة نتيجة الاختناق".

وأشار عيسى إلى ان مستشفى اليمامة يدعي أنه ارسل طاقم طبي للمركبة ولكن هذا الحديث ليس صحيحاً.

[embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/2555091628075320/?t=2[/embed]

ومن جهته قال محمود عياد مدير مستشفى اليمامة:" بالعودة للكاميرات يتبين ان موظف الطوارىء تعامل بكل جدية مع والد الطفلة، ولم يكن نائم كما يدعي بالعكس تم التعامل معه بشكل انساني ومهني، ولم يقل له نحن لسنا مستشفى ولادة،قال له إذا الحالة طارئة سوف نرسل طاقم،  ونزل الطبيب وممرض والمتواجد في قسم الطوارىء ولم يجدوا الوالد وكان قد غادر، بل ".

وأضاف عياد:" والد الطفلة لم يمكث سوى 35 ثانية في المستشفى ولم يصبر لحين وصول طاقم المستشفى، وفي 35 ثانية لا يمكن مساعدته على الاطلاق، وهذه الهجمة على المستشفى غير مببرة، ونحن جاهزين لأي مساءلة ولأي فحص".

وقدم محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد العزاء لأهل الطفلة ودعى للطفلة بالرحمة وبالسلامة لوالدتها، وأضاف حميد:" الوالد كان على وعي كبير وعلى قدر من المسؤولية، وهو قدم شكوى ضد المستشفى من باب أن لا يتكرر هذا الخطأ مع غيره إن وجد هناك تقصير".

واضاف حميد:" تم تشكيل لجنة من الأطباء يرأسها مدير الصحة للمتابعة والاطلاع على كافة التفاصيل، وبناءا على التقرير سوف تصدر توصيات ويتم متابعتها، والهدف من هذا تقييم والاستفادة من التجربة، وتحدث معي مدير مشتشفى اليمامة وأبدى الاستعداد للتعامل مع أي معطيات".

شارك هذا الخبر!