الرئيسية / محليات / المتحدث باسم بلدية كفر عقب : بيان فتح اشار لحصيلة الاصابات منذ بداية الازمة وليست جديدة

المتحدث باسم بلدية كفر عقب : بيان فتح اشار لحصيلة الاصابات منذ بداية الازمة وليست جديدة

القدس/PNN/قال المتحدث باسم بلدية كفر عقب رائد حمدان ان الإصابات ال 60 التي تم الإعلان عنها هي حصيلة الإصابات منذ بداية الأزمة حتى اليوم في المنطقة التي تشمل “كفر عقب، سميراميس، مخيم قلنديا، ومنطقة الكسارات”، وتخوفا من ازدياد الأعداد بشكل كبير تم الإعلان عن الإجراءات المنصوص عليها في البيان الصادر عن حركة فتح.

بدوره أعلن امين سر حركة فتح في القدس شادي المطور ان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق كفر عقب وسميرة ميس وقلنديا بلغ ستين اصابة منذ اعلان حالة الطوارئ بفلسطين وحتى يومنا هذا.

وقال المطور في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الليلة انه تم التأكد من الإصابات من خلال لجان الطوارئ اذ تبين ان الصحة الاسرائيلية تقوم بإبلاغ المصابين بالفيروس عن طريق إرسال رسالة عبر الهاتف ويطلبون منهم حجر أنفسهم في منازلهم موضحا انه يتم الان اجراء اتصالات لنقل المصابين الى مراكز الحجر الصحي عبر الطب الوقائي في وزارة الصحة.

وقالت مصادر فلسطينية ان نتائج خمسة وثلاثين عينة من المنطقة والتي اخذت صباح اليوم من مخالطين لمصابين في منطقة كفر عقب لا زالت تحت الفحص ولم تصدر من الجهات المعنية الرسمية المخولة بالاعلان عن اصابات.

وكانت بيان لحركة فتح في قلنديا وكفرعقب وسميراميس انه تم تسجيل 60 بفيروس كورونا منذ بداية ازمة كورونا وحتى يومنا هذا مشيرة انه سيتم عزل المناطق الثلاث عن رام والقدس وسيتم تشديد الاجراءات من قبل اللجان في البلدات الثلاث لضمان سلامة المواطنين وعدم تفشي فيروس كورونا.

المصادر اشارت الى ان هناك تخوفات من ارتفاع اعداد المصابين يمكن ان تزداد دون الاشارة الى هذه الارقام موضحة ان بيان حركة فتح جاء في اطار الاستعداد لضبط الوضع في هذه المناطق.

وهذا نص البيان كاملا:

بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة مخيم قلنديا ومنطقة كفرعقب وسميراميس التنظيمية .

أهلنا في مخيم قلنديا وكفر عقب والأحياء المحيطة الكِرام نظراً لما آلت إليه الأمور بشكل خطير وازدياد أعداد المصابين بوتيره عالية ، حيث وصلت للأسف الشديد إلى 60 حالة إصابه بفيروس كورونا والعدد مُرشح للارتفاع في أي وقت

أولاً : سيتم إغلاق شارع رام الله القدس وعزل منطقة مخيم قلنديا وكفر عقب عن محافظتي رام الله والقدس بشكل كامل وذلك بالأتربه والمكعبات الاسمنتيه ليلة يوم الثلاثاء الموافق21/4/2020 ، فعلى من يريد الخروج أو العودة إلى المنطقة عليه أن يتدارك الوقت المحدد .

ثانياً : يتم إغلاق المخابز والمحال التموينية بما فيها محال اللحوم والدجاج والخضروات بعد 24 ساعة من تاريخ البيان اي مساء يوم الإثنين الموافق 20/4/2020 وذلك بشكل كامل وتام حتى مساء يوم الخميس الموافق 23/4/2020 .

ثالثاً : يتم إغلاق جميع المحال التجارية وأيضاً محطات الوقود ويمنع البيع على البسطات من تاريخ هذا البيان ولمدة 4 أيام وذلك حتى مساء يوم الخميس الموافق 23/4/2020 ، حيث يلتحق بهم ما ذُكر في النقطة رقم 2 بعد 24 ساعة .

رابعاً : على جميع المحال المسموح لها بفتح ابوابها خلال 24 ساعة القادمة الالتزام بمعايير الوقاية والسلامة الصحية خلال فترة العمل المحددة وعدم تجمع الزبائن داخل المحل .

خامساً : يمنع منعاً باتاً التنقل للسكان وعليهم الالتزام بالبيوت بشكل تام بعد شراء حاجياتهم الأساسية خلال الأربع وعشرون ساعة القادمة .

سادساً : الإخوة العمال الوافدين من العمل عليهم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوم واي أعراض قد تظهر إبلاغنا على الفور ليتسنى أخذ عينه بشكل عاجل وجاري العمل على أخذ عينات بشكل استباقي في حال توفرت اي قبول ظهور الاعراض .

سابعاً : الالتزام في البيوت واجب وطني وأخلاقي مُلزم لجميع سكان المنطقة وعليه يتوجب على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه عائلته وأبنائه والحفاظ على سلامتهم وعدم الخروج من المنازل بتاتاً .

ثامناً : يمنع منعاً باتاً اي مظهر من مظاهر التجمع الشبابي واستخدام السيارات والدراجات النارية والتسكع في الشوارع والأحياء والأزقة.

تاسعاً : سيتم عمل دوريات بشكل مستمر خلال الأيام المذكورة وبأوقات مختلفة حيث سيتم تسمية اللجان من قبل التنظيم وسيكون على رأسهم أعضاء من اللجان التنظيمية وذلك لمتابعة التزام الإغلاق وسيتم اتخاذ إجراءات ميدانية بحق المُخالفين .

على الجميع الالتزام فقد بلغ السيل الزُبى

وتحت طائلة المسؤولية التنظيمية.

.