الرئيسية / بيئة نظيفة / إبرة خياطة كادت تودى بحياة أنثى أسد فى الهند…

إبرة خياطة كادت تودى بحياة أنثى أسد فى الهند…

نيودلهي/PNN- تمكن أطباء فى الهند، فى إنقاذ أنثى أسد، فى الهند الأسبوع الماضى، بعد أن عثر عليها تعانى من فقدان الشهية والقىء المستمر.وكشفت سبوتينك أن الأطباء استخرجوا إبرة خياطة من بطنها، وكادت أن تلقى حتفها بسببها.

ضابط الغابات في ولاية جوجارات الهندية، كشف أنه تم العثور عليها وهى فى حالة سيئة، وتعانى من القىء وفقدان الشهية، كما كانت تعانى ولا تستطيع الحركة أو تناول الطعام، وهو ما دعا حراس الغابة لنقلها إلى المستشفى البيطري في حديقة حيوان سكارباج من أجل فحصها، بحسب وسائل إعلام هندية.

ومن خلال إجراء فحص دقيق لتجويف الفم، اكتشف الأطباء البيطريين، أن اللبؤة قد تكون ابتلعت جسما غريبا، وهو ما دعاهم لعمل أشعة سينية على البطن، ليكتشفوا من خلالها وجود جسم معتم غير شفاف داخل المعدة”.

وعلى الرغم من إجراء منظار لمحاولة اكتشاف ماهية الجسم الغامض، إلا أنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، إذ حاولوا إزالته لكنهم فشلوا فى ذلك، وهو ما استدعى القيام بتدخل جراحى، لأن الجسم “اخترق جدار المعدة، فما كان منهم إلا إجراء جراحة من أجل إنقاذ الحيوان.

وقال دى تي فاسافادا، كبير مراقبي الغابات بدائرة جوناجاد: “لقد قام فريقنا بمساعدة أطباء كلية جوناجاد البيطرية بالعملية وأزالوا الشيء الذي تبيّن أنه إبرة خياطة طويلة”.