الرئيسية / منوعات / نتفليكس تتيح مشاهدة حلقاتها الوثائقية على يوتيوب مجانا.. منها سلسلة “كوكبنا” الشهيرة

نتفليكس تتيح مشاهدة حلقاتها الوثائقية على يوتيوب مجانا.. منها سلسلة “كوكبنا” الشهيرة

يمكن الآن مشاهدة وثائقيات شهيرة مجانا عبر موقع يوتيوب YouTube، بعد إتاحة نتفليكس Netflix لبعض أفلامها وحلقاتها القصيرة الوثائقية على يوتيوب، ليتمكن أي شخص من مشاهدتها على مستوى العالم.

وعلى رأس الوثائقيات التي أتاحتها نتفليكس للمشاهدة المجانية على يوتيوب، سلسلة “كوكبنا” الوثائقية Our Planet، والتي يقف ورائها فريق من المحترفين، الذين عملوا سابقا في شبكة BBC، وبتعليق صوتي من ديفيد أتينبورو، المذيع والكاتب وصانع الوثائقيات البريطاني الشهير.

وتقدم سلسلة “كوكبنا” Our Planet عجائب عالمنا الطبيعي في 8 حلقات، مع لقطات لم يتم تصويرها من قبل عن الطبيعة والحيوانات، وقد تم تصوير السلسلة على مدى 4 سنوات وفي 50 دولة في جميع قارات العالم، مع أكثر من 600 فرد تعاونوا معا لإنجازها.

وتتضمن وثائقيات نتفليكس، التي أتاحتها مؤخرا للمشاهدة المجانية، وثائقي “الخوذات البيضاء”، الذي يستعرض حياة 3 من عمال الإنقاذ العاملين في حلب بسوريا، والذي فاز بجائزة أوسكار 2017 لأفضل فيلم وثائقي قصير، بالإضافة إلى فيلم صهيون Zion والثالث عشر 13th والخلاصة: فن التصميم Abstract: The Art of Design وأطفال Babies، وغيرها.

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن تطبيقها الذكي الجديد “هاند ووش” Hand Wash، والموجه لساعات سامسونج الذكية جالاكسي سمارت ووتش.

وينبه تطبيق “هاند ووش” Hand Wash، كما يدل اسمه، المستخدمين بضرورة غسيل أيديهم على مدار اليوم للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19، وقد تم تطوير التطبيق في أسبوعين فقط بمدينة بنجالور الهندية، بالتعاون مع معهد الأبحاث الخاص بالمدينة.

وقالت سامسونج أن التطبيق تم تصميمه لمساعدة مستخدميه على غسيل أيديهم لمدة 25 ثانية على الأقل في المرة الواحدة، بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

ويوجه التطبيق رسائل وتنبيهات للمستخدمين لتذكيرهم بغسيل أيديهم عدة مرات على مدار اليوم، بالإضافة إلى وجود مؤقت زمني لمعرفة الوقت الذي استغرقه غسيل الأيدي على مدار الأسبوع.

وأعلنت سامسونج رسميا عن التطبيق في الهند، وأصبح من المتاح تحميله على ساعات جالاكسي الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.