الرئيسية / محليات / مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تستجيب لاحتياجات الأسر المهمشة في جنوب الضفة الغربية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تستجيب لاحتياجات الأسر المهمشة في جنوب الضفة الغربية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

بيت لحم /PNN/ قامت مؤسسة آكشن إيد فلسطين ومن خلال برنامج رعاية الطفل بتوزيع طرود غذائية ومواد تعقيميه وقائية على الأسر المحتاجة في المناطق المهمشة في جنوب محافظة الخليل وتحديدا في قريتي عبدة وامريش لتعزيز صمود تلك الاسر وتحسين أمنها الغذائي وقدرتها على التصدي لهذا الوباء وحمايتها. جاءت هذه الاستجابة التي استهدف دعم 90 اسرة فقيرة تعيلها نساء وتضم اشخاص من ذوي الإعاقة فقدت مصدر رزقها للتخفيف من وطأة الآثار الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة الى المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لهذا الوباء في الأرض الفلسطينية.

تم تنفيذ هذا التدخل من قبل خلية الأزمة والمجموعات الشبابية والنسوية المشكلة من قبل مؤسسة ايد فلسطين ومجلس قروي عبدة وامريش وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ في محافظة الخليل، كما أن عملية التغليف والتعبئة للطرود تمت مباشرة من قبل المورد وبإشراف مؤسسة آكشن إيد فلسطين ذلك للحفاظ على مستوى عال من السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

قامت مؤسسة آكشن إيد فلسطين خلال الأسابيع المنصرمة موائمة البرامج التنموية والإنسانية التي تديرها المؤسسة للاستجابة لحالة الطوارئ المعلنة والمساهمة في تعزيز دور النساء والشباب في عمليات التأهب والاستجابة واخذ ادوارهم\ن القيادية لإشغال حيز مؤثر وفعال في أماكن صنع القرار والذي من شأنه تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني ككل.

تحدث المدير العام لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين إبراهيم إبريغيث قائلا:”ندعو لتوحيد كل الجهود الوطنية والقوى السياسة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مواجهة هذا الوباء”.

نبذة عن أكشن إيد- فلسطين

أكشن ايد اتحاد للعدالة العالمية تعمل لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين ووضع حد للفقر في العالم. تعمل اكشن ايد في جميع انحاء العالم على تعزيز وتمكين الاشخاص الذين يعانون من الفقر والتهميش بخاصة النساء للتأكيد على حقوقهن. على الصعيد العالمي، تعمل أكشن ايد بشكل مباشر، وجنبا الى جنب، مع المجتمعات والمنظمات الشعبية والحركات النسائية والمجموعات والشبكات والحركات الاجتماعية والحلفاء الاخرين للتغلب على اسباب الفقر والظلم. حيث نعمل على ربط العمل الذي نقوم به مع المجتمع المحلي لتسخير جهود حركات النضال العالمية التي تعمل لتحقيق العيش في عالم عادل ومنصف ومستدام. واستنادا لمبادئ حقوق المرأة ونهج ومبادئ حقوق الانسان تسعى أكشن ايد الى اعادة توزيع القوى بشكل منصف عن طريق التمكين والتضامن وحملات التوعية وتوليد البدائل لضمان ان يتمتع كل شخص بحياة ملؤها الكرامة والحرية وخالية من اي شكل من اشكال القمع.

مؤسسة أكشن إيد فلسطين هي جزء من تلك الفدرالية، باشرت عملها في فلسطين في عام 2007 لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ايمانا في حقه بالتمتع بالحرية والعدالة وحق تقرير المصير. تنفذ مؤسسة أكشن إيد فلسطين عدة برامج من خلال انخراطها مع المجتمع الفلسطيني والمجموعات الشبابية والنساء حيث تسعى الى تمكين النساء والشباب وتعزيز مشاركتهم\هن المدنية والسياسية الفاعلة لفهم حقوقهم\هن والاضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الأمد، إضافة الى تحسين قدرتهم القيادية وممارسة مواطنتهم في مساءلة السلطات والجهات المسؤولة الأخرى.