الرئيسية / متفرقات / مجدلاني أبواب الوزارة مفتوحة للشراكات المجتمعية وطواقمها الميدانية على اتم الجاهزية للعمل والتنسيق

مجدلاني أبواب الوزارة مفتوحة للشراكات المجتمعية وطواقمها الميدانية على اتم الجاهزية للعمل والتنسيق

رام الله /PNN/ أكد وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني ، أن أبواب الوزارة مفتوحة للشراكات المجتمعية مع كافة المؤسسات ، وطواقمها الميدانية على اتم الجاهزية للعمل والتنسيق، ومنذ الازمة وعلى مدار 45 يوما السابقة والوزارة تقدم التدخلات، وتتعامل مع كافة الشركاء السابقين والجدد في مجال الحماية الاجتماعية.

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم بمكتبه مع وفد من مؤسسة أكشن ايد الدولية ممثلة برئيس المؤسسة ابراهيم ابرايغيث ، وبحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ،وأن العمل الاجتماعي مسؤولية وطنية قبل أن يكون مسؤولية اجتماعية ، مشددا على استراتيجية الوزارة بعدم تسيس العمل الاجتماعي.

وبحث اللقاء سبل التعاون بين المؤسسة والتنمية الاجتماعية ، في كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة ، وطبيعة التدخلات التي تقدمها ، وخصوصا للاسر الفقيرة والمهمشة، وفي المناطق المصنفة (جيم) ، والمناطق البدوية ، بما يساهم في التخفيف عن كاهل الأسر .

من جانبه أشار ابرايغيث أن الاكشن ايد مع الانضمام للجهد الوطني والتنسيق مع وزارة التنمية التي تقود هذا القطاع من أجل تكاتف الجهود بهذه الأزمة ، ولاعادة القيمة للتضامن الاجتماعي .

وقدم تعريفا عن مؤسسة أكشن ايد الدولية وهي فدرالية عالمية تعمل لأجل عالم خالٍ من الفقر والاضطهاد كونها مؤسسة دولية ريادية خيرية تعمل فيما يزيد عن 45 دولة في جميع أصقاع العالم، تعمل مؤسسة الأكشن إيد مع النساء، الشباب والأطفال الأكثر فقراً وإقصاءً حول العالم لإحداث تغييرات في حياتهم نحو الأفضل.

وكان وكيل الوزارة داوود الديك قد وضع المؤسسة بصورة التدخلات والاولويات التي تستهدفها ، ورزمة الخدمات التي تقدمها ، واليات العمل وفئات الاستهداف ، بحضور مديرعام الشؤون الادارية بالوزارة ماهر حلايقة ، ونائب مدير مديرية بيت لحم نضال اطميزي ، مدير دائرة دور الحضانة ابرايغيث ابرايغيث، ومن الاكشن ايد وسام الشويكي مدير التدريب بالمؤسسة ، وصلاح الخواجا من شركاء المؤسسة.