الرئيسية / متفرقات / شبكة حماية الطفولة باريحا توزع زينة رمضان لاطفال أسر القضايا الاجتماعية تحت شعار (خليك بالبيت)

شبكة حماية الطفولة باريحا توزع زينة رمضان لاطفال أسر القضايا الاجتماعية تحت شعار (خليك بالبيت)

أريحا/PNN- نفذت شبكة حماية الطفولة في محافظة اريحا بالتعاون مع مبادرة التوعية والارشاد للحماية من فيروس كورونا وباطار الدعم النفسي للاطفال، ولادخال السرور على نفوسهم، توزيع زينة رمضان على أطفال أسر القضايا الاجتماعية، تحت شعار (خليك بالبيت).

وقالت منسقة شبكة حماية الطفولة تهاني براهمة، في ظل الظرف الصعب الذي يمر به الاطفال، وباطار الدعم النفسي، بهدف إدخال فرحة وبهجة على قلوب الأطفال، قامت الشبكة بهذا النشاط، وضمن تواصلها المتواصل منذ بداية الأزمة مع الاطفال.

وأشارت براهمة أن هناك اطفال يعانون من صراع داخلي نتيجة الوضع القائم ، بعدم ذهاب الاهل إلى أعمالهم، لذلك يجب على الأهالي توعية أطفالهم بما يحصل وبما يناسب أعمارهم وشرح لهم أسباب الوقاية،حتى نتجنب ردات فعل مثل القلق أو الانعزال أو التمرد الزائد أو فقدان الشهية أو التوتر والتفكير السلبي.

ودعت براهمة الاهل تلخصيص أوقات للجلوس مع أطفالهم بتوعيتهم وإرشادهم ومتابعة الدراسة التي تتم عن بعد، ومتابعة أطفالهم وبث الاشياء الإيجابية لأطفالهم بأن هناك مرضى يتشافون من فيروس كورونا.

مشددة أن التقرب من الأطفال ومعرفة مخاوفهم ،وإيجاد حلول مع الأهل والأطفال يساهم في تخطي هذه الأزمة بسهوله، وهذا ما تقوم به شبكة حماية الطفولة.