الرئيسية / محليات / نائب مقدسي يطالب بتدخل دولي لإنقاذ المقدسيين من “كورونا”

نائب مقدسي يطالب بتدخل دولي لإنقاذ المقدسيين من “كورونا”

القدس المحتلة/PNN- طالب النائب في المجلس التشريعي عن مدينة القدس وائل الحسيني، منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ المقدسيين من وباء “كورونا”.

وأكد الحسيني في تصريح صحفي، أن المشكلة الأساسية التي يواجهها المقدسيون هي الاحتلال الذي لا يساعدهم على مواجهة جائحة كورونا ويمنع في ذات الوقت أي جهد شبابي أو مجتمعي للتخفيف عن المواطنين.

واتهم النائب المقدسي الاحتلال بتعمد نشر الوباء في صفوف المقدسيين من خلال الاقتحامات المتكررة لأحياء المدينة والاعتداء على سكانها، والتعامل مع المواطنين بواقع غير إنساني.

وعبر الحسيني عن مخاوف سكان القدس المحتلة من الواقع الصحي الحالي في ظل إصابة العشرات منهم بفيروس كورونا، والتقصير الواضح من قبل السلطة الفلسطينية في تقديم يد العون لهم.

ودعا السلطة لاستخدام قنواتها الدبلوماسية في خدمة المواطنين في القدس وعدم اقتصار عملها على الدور الأمني.

ويواجه المقدسيون انتشار وباء كورونا، في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصل مستغلًا الأزمة في تنفيذ مخططات التهويد والاستيطان والتهجير في المدينة، إضافة إلى إهمال السلطة في تعزيز صمودهم وثباتهم.

ويتعمد الاحتلال نشر وباء كورونا في الأحياء المقدسية من خلال السماح المتكرر للمستوطنين التجول فيها خاصة من الذين ثبت إصابتهم بالفيروس، ويتكتم عن أعداد وحالات المصابين المقدسيين ويتهرب من مسؤوليته الوقائية والطبية عنهم.