الرئيسية / سياسة / المالكي يتسلم أوراق اعتماد مدير مكتب تمثيل النرويج الجديد لدى فلسطين

المالكي يتسلم أوراق اعتماد مدير مكتب تمثيل النرويج الجديد لدى فلسطين

رام الله /PNN- تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل مملكة النرويج لدى دولة فلسطين الجديد تورون فيزتي.

وأشاد المالكي خلال مراسم التسليم الذي جرى بحضور المستشار أول عبير الرمحي، ومدير وحدة الاعلام طارق عيدة، بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، داعيا الى تعزيزها وتطويرها بما يخدم كلا الجانبين.

ووضع المالكي، فيزتي بصورة آخر التطورات السياسية في الأرض المحتلة، مشيراً الى أن تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة على مبدأ ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، انتهاك إسرائيلي صارخ للاتفاقيات والمواثيق الدولية، داعيا المجتمع الدولي لفرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلال.

وحذر من الخطر الذي يتعرض له الاسرى، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا، حيث إن سلطات الاحتلال لم تأخذ إجراءات الوقاية لمنع تفشي الوباء بين الاسرى، إضافة إلى الإهمال الإسرائيلي المتعمد لمدينة القدس المحتلة وساكنيها، والانتشار غير المسبوق للفيروس بينهم، والتعامل السيئ لعمالنا على المعابر.

كما قدم الشكر للنرويج على متابعتها ملف لجنة الدول المانحة الذي تترأسه، والرسالة التي قامت بتعميمها وزيرة الخارجية لحث الدول على تقديم الدعم المالي لدولة فلسطين أمام هذه الظروف المالية والصحية الصعبة، مثنيا على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية الحفاظ على هذا المستوى المميز والعمل الدؤوب على تطوير هذه العلاقة في المستقبل.

من جهتها، عبرت فيزتي عن سعادتها بالمهام الجديدة الموكلة اليها، مؤكدة أنها ستعمل بكل طاقاتها من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجلات اخرى، واستمرار بلادها بتقديم الدعم للشعب والحكومة الفلسطينية، مشيدة بجهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة وباء كورنا

وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير المالكي لفيزتي النجاح والتوفيق في مهمتها الجديدة في دولة فلسطين، عارضا عليها كل مساعدة ممكنة تكون بحاجة إليها، واستعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل مهمتها على أكمل وجه.