الرئيسية / رياضة / لاعبو الليجا يعارضون استئناف الموسم بمعسكرات مغلقة

لاعبو الليجا يعارضون استئناف الموسم بمعسكرات مغلقة

مدريد/PNN- قال اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان إن لاعبين من أندية كبرى أعربوا عن مخاوف من العودة للمنافسات بينما لا يزال فيروس كورونا يشكل خطرا.

وأكد أن اللاعبين أبدوا معارضتهم لخطط رابطة الدوري الإسباني لإقامة معسكرات تدريبية مغلقة.

وعقد قائدو فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا اجتماعا عبر الفيديو مع اتحاد اللاعبين يوم الثلاثاء لمناقشة شروط العودة للعمل.

وتوقفت منافسات كرة القدم منذ العاشر من مارس/ آذار بسبب انتشار فيروس كورونا في إسبانيا، التي سجلت ما يزيد على 21 ألف وفاة مما يمثل ثاني أعلى عدد وفيات في القارة بعد إيطاليا.

ورغم عدم تحديد موعد للعودة إلى التدريبات أو المباريات، تعهدت رابطة الليجا والاتحاد الإسباني لكرة القدم بمحاولة ضمان استكمال الموسم.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليجا” إن الأندية ستخسر حوالي مليار يورو إذا لم يستكمل الموسم.

وتدرس رابطة الدوري وضع شروط للعودة إلى التدريبات، ومن بينها توصية بإقامة معسكرات تدريبية مغلقة وهو اقتراح قال سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة إنه يعارضه.

وقال متحدث باسم اتحاد اللاعبين إن قائدي الفرق أبدوا معارضتهم لإقامة معسكرات تدريبية مغلقة خلال اجتماع الثلاثاء، مضيفا أن اللاعبين سيبلغون وزارتي الرياضة والصحة بمخاوفهم إزاء العودة للمنافسات.

وتابع: “أبدى اللاعبون مخاوف كبيرة تجاه الموقف الذي يمر به المجتمع في هذه اللحظة وعلى الأخص الظروف الصحية التي سيجدون أنفسهم فيها عند استئناف الأنشطة الطبيعية”.

المصدر: كووورة.